" اللحوم الحمراء " قد تورط المكسيك في فضيحة منشطات في المونديال

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> قرر ميغيل هيريرا المدير الفني لمنتخب المكسيك منع لاعبيه من تناول اللحم البقري أو اللحوم الحمراء ، وذلك في معسكر المنتخب تحضيراً لخوض كأس العالم الذي سيبدأ بالبرازيل قريباً .. يأتي هذا القرار بعد أن تورط 5 لاعبين من منتخب المكسيك في فضيحة منشطات في " الكأس الذهبية " بطولة دول الكونكاكاف عام 2011 في تناول المنشطات علماً بأنهم كانوا يتناولون عقار " كلينبترول " لشفط الدهون بعد تناول اللحوم ، ولكن اختبار المنشطات يظهره إيجابياً .. الحادثة التي تورط فيها 5 لاعبين كان منهم حارس المرمى غليرمو أوكوهاوا والمدافع فرانشيسكو رودريغيز المتواجدين في كتيبة المدرب هيريرا التي ستسافر للمونديال .. وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم" فيفا " قد برأ المكسيك من الفضيحة عام 2011 وأكد أن استخدام الـ " كيلنبترول " كان لأسباب صحية.
ولكن ميغيل هيريرا لا يرغب في الدخول في مشاكل مثل هذه مرة أخرى وقرر منع لاعبيه نهائياً من تناول اللحوم نهائياً وقال : "مهما يكن قررنا عدم تناول اللحم البقري ، لدينا طباخ ماهر سيعد لنا جميع أنواع اللحوم ما عدا اللحم البقري ، لقد أبلغنا لاعبينا أن يكفوا عن تناول اللحم البقري ".
كما أضاف هيريرا : " لقد تناول ميغيل بونس وجبة " تاكوس " التي يتواجد بها اللحوم لأنه لم يكن يعلم أنه سينضم للمنتخب ، ولكنه الآن سيمتنع عن تناول اللحوم ".
وكان بونس قد تم استدعائه لقائمة منتخب المكسيك بشكل مفاجئ الثلاثاء الماضي ليحل مكان لاعب الوسط جوان كارلوس ميدينا الذي تعرض لإصابة بالكاحل تستوجب الجراحة وتأكد غيابه عن المونديال ".
وسيلاقي منتخب المكسيك منتخب الإكوادور اليوم السبت ثم البوسنة والهرسك والبرتغال في مباريات ودية قبل كأس العالم الذي سيبدأ يوم 12 من الشهر المقبل .. يذكر أن المكسيك تتواجد بالمجموعة الأولى بجوار مستضيف البطولة البرازيل والكاميرون وكرواتيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى