انتصارات سهلة لأسبانيا وإنجلترا .. ومصر تسقط أمام تشيلي

> «الأيام » متابعات:

> أسبانيا وبوليفيا:حققت أسبانيا بطلة العالم لكرة القدم فوزًا سهلاً على بوليفيا (2-صفر) في مباراة ودية ضمن استعداداتها للدفاع عن لقبها في مونديال البرازيل 2014م الذي ينطلق الشهر المقبل، على ملعب (رامون سانشيز بيزخوان) في أشبيلية، انتظرت لاروخا حتى الشوط الثاني لتسجل من نقطة الجزاء عبر فرناندو توريس بعد خطأ على خافي مارتينيز في أول مباراة يخوضها توريس أساسيا مع أسبانيا منذ نهائي كأس القارات العام الماضي في الدقيقة (51)، قبل أن يحسم النتيجة البديل أندريس إينيستا بتسديدة ذكية أردت من القائم الأيسر إلى الشباك في الدقيقة (84).
وسيطرت أسبانيا على خصمتها المصنفة (68) عالميًا، لكنها فشلت في هز الشباك؛ إذ خاضت بوليفيا المباراة بخمسة مدافعين وأربعة لاعبي وسط ومهاجم وحيد، وهو تكتيك يرجح أن تواجهه أسبانيا في مبارياتها في المونديال، حيث وقعت في مجموعة تضم هولندا وصيفتها في النسخة الماضية وتشيلي وأستراليا.
وألمح دل بوسكي إلى أن الثلاثي أندير إيتوراسبي وألبرتو مورينو وخيسوس نافاس لن يكون ضمن تشكيلة الـ(23) التي ستشارك في المونديال، فكشف أنه أبلغ إيتوراسبي ومورينو بعدم ضمهما إلى التشكيلة، فيما وصف وضع نافاس المصاب بكاحله بـ(الصعب): "خيسوس نافاس تطور كثيرًا في الأيام الماضية، لكن في الواقع أنه لم يلعب منذ شهرين، ونفضل أن نأخذ لاعبًا مكتملاً، ولم يتم استبعاده أبدًا لكن من الصعب أن يأتي معنا".
**** إنجلترا و البيرو:
حققت إنجلترا فوزًا مطمئنًا على البيرو (3-صفر) على ملعب (ويمبلي) في لندن أمام (83578) متفرجًا في أول لقاء بينهما منذ 1962م، وافتتح دانيال ستاريدج التسجيل للاعبي المدرب روي هودجسون بتسديدة جميلة بيسراه من حافة المنطقة عانقت الزاوية اليمنى في الدقيقة (32)، وفي الشوط الثاني أضاف المدافعان غاري كايهل في الدقيقة (65)، وفيل جاغييلكا في الدقيقة (70) الهدفين الثاني والثالث إثر ضربتين ركنيتين.
ويُسافر المنتخب الإنجليزي إلى ميامي الأحد لخوض دورة تدريبية ضد الأكوادور وهندوراس قبل المونديال، حيث يلعب إلى جانب إيطاليا والأوروغواي وكوستاريكا في مجموعة واحدة.
وعلق هودجسون على الفوز: "هذه نهاية استعداد محلية رائعة لكأس العالم مع جمهور مماثل، وتعين علينا أن نصبر، لكن سيطرنا على المباراة، وهذه نهاية رائعة لأسبوعين رائعين، وأنا سعيد لقدوم (85) ألف متفرج إلى هنا لتشجيعنا" .. متابعًا "عندما تلعب ضد فرق تضع (10) لاعبين خلف الكرة عليك أن تصبر، لكن لم يكن لدي أي شك بتحقيق الفوز".
ومنح هودجسون مدافع إيفرتون الشاب جون ستونز بدايته الدولية مع منتخب الأسود الثلاثة، كما بدا أداء آدم لالانا وجاك ويلشير مشجعًا، واعتمد هودجسون خطة (4-2-3-1)، وعول على واين روني الذي لم يكن مقنعًا وداني ولبيك هجوميًا في التشكيلة الأساسية بدلاً من رحيم سترلينغ الذي دخل في الدقيقة (66) بدلاً من روني.
**** البوسنة والعاج:
وقاد أدين دجيكو منتخب البوسنة والهرسك إلى الفوز على ساحل العاج (2-1) في ميسوري عندما سجل هدفين في الدقيقتين (17 و53) مقابل هدف ديدييه دروغبا من ضربة حرة جميلة في الدقيقة (90+1).
وتخوض البوسنة والهرسك نهائيات كأس العالم لأول مرة في تاريخها، ووقعت إلى جانب إيران والأرجنتين ونيجيريا، فيما تلعب ساحل العاج مع اليابان واليونان وكولومبيا.
**** إيران وأنغولا:
وتعادلت إيران مع أنغولا (1-1) في هارتبرغ، بهدف كريم أنصاريفرد في الدقيقة (56) مقابل هدف سيلفا في الدقيقة (42).
**** تشيلي ومصر:
فازت تشيلي على مصر (3-2) على ملعب (ناسيونال في سانتياغو)، وتقدمت مصر بهدفين للاعب تشيلسي الإنجليزي محمد صلاح المنفرد في الدقيقة (11)، ثم من كرة ساقطة ذكية لخالد قمر في الدقيقة (15)، لكن المضيف رد بثلاثية لمارسيلو دياز في الدقيقة (26) وأدواردو فارغاس في الدقيقتين (59 و77).
واعتمد المدرب شوقي غريب على تشكيلة أساسية ضمت: (شريف إكرامي في حراسة المرمى، وشارك المخضرم عصام الحضري بدلاً منه في الشوط الثاني، وعلي غزال ورامي ربيعة ومحمد سعيد أوكا وأحمد المحمدي ومحمد عبد الشافي في خط الدفاع، وفي الوسط محمد النني وحسام غالي وأحمد فتحي والهجوم بقيادة محمد صلاح وخالد قمر).
**** الأوروغواي وأيرلندا:
وفي ظل غياب نجمها لويس سواريز المصاب، فازت الأوروغواي على أيرلندا الشمالية (1-صفر) على ملعب (سنتناريو) في مونتيفيديو أمام (55) ألف متفرج بهدف كريستيان ستواني بعد تمريرة من المهاجم أدنيسون كافاني في الدقيقة (62).
وحققت سويسرا فوزًا صعبًا على ضيفتها على جامايكا (1-صفر) في لوسيرن أمام (15) ألف متفرج بهدف يوسيب درميتش في الدقيقة (84)، ولجأ المدرب الألماني أوتمار هيتسفلد إلى خيار الثنائي يوهان دجورو وفيليب سنديروس في الدفاع وهاريس سيفيروفيتش في الهجوم.
وتحسن أداء سويسرا في الشوط الثاني بعد دخول قائدها غوكهان إينلر الذي مرر لبيليريم دزيمايلي، ومن الأخير إلى درميتش صاحب هدف الفوز في نهاية المباراة .. وتلعب سويسرا في المونديال في مجموعة تضم فرنسا والأكوادور وهندوراس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى