ثلاثة خطوط ملاحية عالمية تسعى للعمل بميناء المكلا

> المكلا «الأيام» خاص:

> بحث القبطان أسامة علي سالم قاسم،الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية مع ممثلي ثلاثة خطوط ملاحية عالمية كانت تعمل بميناء المكلا،السبل التي من شأنها إقناع هذه الخطوط بالعودة للعمل في الميناء.
وفي اللقاء الذي حضره القبطان بركات درويش ، ممثل الخط الملاحي PIL والقبطان إبراهيم عبدالله السيد ، ممثل الخط الملاحي
MAERSK والسيد أيجل ممثل الخط الملاحي APL ، عبر القبطان أسامة عن استعداد المؤسسة لتذليل الصعوبات وتقديم الخدمات المطلوبة لعودة الخطوط الملاحية العالمية للعمل من جديد بالميناء بعد أن كانت متوقفة منذ تسعينيات القرن الماضي.
وأكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية اهتمام المؤسسة وحرصها على الارتقاء بعملها وتحسين خدماتها في الموانئ التابعة لها بالمكلا ونشطون وسقطرى، في ضوء النجاح الذي حققه ميناء المكلا منذ استقباله الخط الملاحي العالمي MSC حيث مازالت أرصفة الميناء تستقبل بواخره باستمرار.
من جهتهم رحب ممثلو الخطوط الملاحية العالمية بما أوضحه القبطان أسامة حول جهود المؤسسة وخططها لتحسين خدمات الموانئ التابعة لها، مؤكدين أن موضوع العودة للعمل بالميناء سيتم تدراسها مع قيادة الخطوط في ضوء ذلك.
وكان ميناء المكلا قد دشن في فبراير من العام الجاري العمل بالخط الملاحي العالمي MSC ، حيث استقبل ست رحلات عالمية عبر هذا الخط الملاحي، مما أسهم في تنشيط عمل الميناء والحركة الملاحية والتجارية بمحافظة حضرموت، وعاد بالفائدة على أبناء المحافظة من عمال الشحن والتفريغ وسائقي سيارات النقل والشركات التجارية وغيرها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى