(خلطة) إنجلترا الشابّة تسعى (للثأر) من خبرة إيطاليا

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> ستتسلط الأنظار على خطط روي هودجسون مدرب إنجلترا، وتشيزاري برانديلي الذي يقود إيطاليا عندما تتقابل بطلتان سابقتان في المجموعة الرابعة في كأس العالم لكرة القدم اليوم السبت.
وسيدخل المنتخب الإنجليزي بالعديد من الوجوه الشابة والجديدة المباراة وسط أجواء رطبة في (ماناوس) التي تقع في غابات الأمازون الاستوائية أمام إيطاليا التي ستلعب بتشكيلة من أصحاب الخبرة سبق لهم التتويج بلقب 2006م.
واعتمد هودجسون على خطط حذرة أثناء التصفيات، ويبدو قريبًا من وضع ثقته في مجموعة من اللاعبين الشبان في الهجوم رغم خوضهم القليل من المباريات الدولية، لكن طاقاتهم الوفيرة قد تصنع الفارق.
ولا تزال إيطاليا تعتمد بشكل كبير على صانع اللعب المخضرم إندريا بيرلو الذي قاد الفريق للتتويج قبل ثماني سنوات في ألمانيا رغم اختلاف طريقة اللعب، واعتماده على الاحتفاظ بالكرة كثيرًا، وعدم المجازفة باللعب المفتوح.
ويأتي بيرلو ضمن ثلاثة لاعبين في التشكيلة الحالية سبق لهم الفوز بكأس العالم إلى جانب الحارس جيانلويجي بوفون (36) عامًا، ولاعب الوسط دانييلي دي روسي البالغ من العمر (30) عامًا.
وبلغت إيطاليا النهائي مرتين في آخر أربع بطولات كبرى شاركت فيها، كما وصلت لقبل نهائي كأس القارات العام الماضي في البرازيل على عكس إنجلترا التي تعاني من سجل ضعيف على مدار السنوات السابقة.
لكن إنجلترا ربما لن تعاني من الضغوط هذه المرة بعد خروجها من دور الستة عشر قبل أربع سنوات في جنوب أفريقيا عندما خسرت (4-1) أمام ألمانيا.
وألمح هودجسون إلى أنه قد يدفع برحيم سترلينغ (19) عامًا لاعب ليفربول منذ البداية في الخط الأمامي الذي قد يضم أيضا دانييل ستوريدج وآدم لالانا رغم قلة خبراتهم الدولية، وهو ما يوضح أن إنجلترا تنظر إلى المستقبل.
وفي ظل عدم ارتفاع سقف التوقعات للمنتخب الإنجليزي فإن هذا قد يصب في مصلحة الفريق مع وجود قدرات هجومية شابة لديها طاقة كبيرة.
وقال واين روني مهاجم إنجلترا للصحفيين في وقت سابق: "ربما هذه أفضل تشكيلة كنت ضمنها لذلك من الرائع أن أكون ضمنها" .. مضيفًا "أتطلع بقوة لهذه البطولة ولمستقبل إنجلترا لأنه يبدو مشرقًا بالتأكيد".
وخسرت إنجلترا أمام إيطاليا بركلات الترجيح في دور الثمانية ببطولة أوروبا قبل عامين وتصب الترشيحات في مصلحة بطلة العالم 2006م للتأهل عن مجموعة صعبة تضم أيضًا أوروغواي وكوستاريكا.
ويسود التفاؤل صفوف المنتخب الإيطالي الذي يتطلع للوصول إلى النهائي مرة أخرى .. وقال بيرلو: "يمكننا الفوز بكأس العالم، ألعب - دائمًا - من أجل الفوز، ولا يمكنني الشعور بالرضا فقط من التأهل عن المجموعة أو الوصول إلى دور الثمانية".
وأضاف اللاعب الذي مدد مؤخرًا عقده مع يوفنتوس: "المنتخب الإيطالي يملك كل ما يتطلبه الأمر للوصول إلى خط النهاية".
التقى الفريقان في (24) مباراة من قبل، وفازت إنجلترا في ثماني مباريات وإيطاليا في تسع مباريات، وتعادل الفريقان في سبع مباريات، وكانت آخر مباراة بينهما في 15 أغسطس 2012م في مباراة ودية في سويسرا فازت بها إنجلترا (2-1).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى