البرازيل تتغلب على كرواتيا في افتتاح كأس العالم

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> استهل المنتخب البرازيلي مشواره في بطولة كأس العالم 2014م بفوز وسط جمهوره على كرواتيا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
وسجل هدف المباراة الأول في الدقيقة العاشرة عندما دفع البرازيلي مارسيلو الكرة في مرمى فريقه عن طريق الخطأ، وتمكن البرازيلي نيمار من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة (29)، لينتهي الشوط الأول بتعادل إيجابي بهدف لكلا المنتخبين، وفي الدقيقة (70) سجل نيمار الهدف الثاني له من ركلة جزاء، واحتسب الحكم أربع دقائق وقت بدل من الضائع، استطاع خلالها البرازيلي أوسكار أن يسجل هدف منتخب السامبا الثالث، ويقضي على آمال كرواتيا في تعديل النتيجة.
ولم يخسر المنتخب البرازيلي المباراة الافتتاحية أبدًا في تاريخ البطولة؛ إذ تعد هذه المرة الـ(15) التي يفوز بها في المباراة الافتتاحية مقابل تعادل (6) مرات، ويعد المنتخب البرازيلي المرشح الأقوى للفوز بالبطولة للمرة السادسة.
ويتبارى في البطولة (32) منتخبًا طيلة شهر كامل من أجل الوصول إلى المباراة النهائية التي ستحسم البطولة في مدينة (ريو ديجانيرو) يوم الأحد 13 يوليو.
**** حفل الافتتاح
وسبق المباراة حفل اتسم بالبساطة، شارك فيه حوالي (660) راقصًا وراقصة.. واحتشد المشجعون في الشوارع للغناء، وترديد هتافات دعمًا لمنتخب البرازيل قبل انطلاق المباراة الافتتاحية.
وفي المقابل، نظمت مظاهرات احتجاجية من جانب مواطنين معترضين على نفقات الحكومة على الاستعدادات للمونديال، واستخدمت الشرطة في ساو باولو قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق تظاهرة شارك فيها نحو (50) شخصًا، بينما قام عمال مضربون في مطار (ريو دي جانيرو) بقطع الطريق المؤدي إلى المطار .. مطالبين بزيادة في الأجور وعلاوة بمناسبة كأس العالم!!.
وعقب انتهاء الحفل الافتتاحي ردد الكثير من المشجعين هتافات مسيئة للرئيسة البرازيلية ديلما روسيف والاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وتواجه روسيف حالة من السخط في البرازيل بسبب الاقتصاد المتعثر.
وتقدر النفقات على مونديال البرازيل بـ(11) مليار دولار، ويرى المعارضون أنه كان الأولى صرفها على التعليم والصحة والإسكان والنقل والمواصلات.
ونشرت حكومة البرازيل الآلاف من رجال الجيش والشرطة لضمان سير الدورة بشكل سلس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى