الشباب وخطر المخدرات

> لأهمية الموضوع وحساسيته والأهم للشباب، فنسمع عن تناول الشباب المخدرات، ومنها الحبوب، هذه الآفة الخطيرة على صحته، حيث تباع في بعض الصيدليات على حساب صحة شبابنا، ويعود سبب دخولها عدم مراقبة الجهات المسئولة ممثلة بوزارة الصحة والمؤسسات الأمنية.. إن هذه المشكلة خطيرة إذا ظلت الجهات صامتة دون أن تحرك ساكنا، بل سوف تتفاقم مع المدى ويزيد عدد الشباب المتعاطي لهذه الآفة، خصوصا أننا في وطن يملك إرث من الحضارة والثقافة والدين الإسلامي الحنيف.
إننا نطالب من نخب المجتمع ممثلة بخطباء المساجد والرجال الصالحين وعقّال الحارات السكنية والتربويين بتوجيه رسائلهم للشباب، لأن هؤلاء جميعا يدركون مخاطر المخدرات، خصوصا أن هذه الحالة قد انتشرت بين أوساط الشباب وبسببها انتشرت جرائم القتل والسرقة.
ولكي ننهي هذه الآفة الخطرة من مجتمعنا علينا جميعاً محاربتها وكفاية ما فينا من المشاكل والأزمات.
كلمة أخيرة.. نطالب الدولة بجميع وزاراتها ومنها الأمن والصحة والشباب والرياضة وكذا المحافظين وفروع السلطات المحلية في جميع المحافظات ومدراء الأمن العام ومراكز الشرطة عامة وعقَّال الحارات السكنية عامة العمل معا لخدمة الوطن وشعبه، وإرساء دعائم بناء الدولة والحفاظ على أمنه واستقراره ومحاربة المخدرات ومروجيها في الوطن كله، من أجل صنع الإنسان القوي ليكون صالحا ومحبا لوطنه للسير في طريق واحد لبناء مستقبله.

علي عوض صلاح
خورمكسر - عدن

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى