حفل افتتاح كأس العالم متواضع جدًا .. وبدون مفاجآت !!

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> ترك حفل افتتاح كأس العالم 2014م حالة من الحسرة لدى متابعيه، بعد أنّ اعتمد الحفل على طرق بدائية لم ترتقِ للمستوى المأمول، وهو ما انعكس على تعليقات مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي الذين قارنوا بين الحفل الحالي وحفل افتتاح مونديال جنوب أفريقيا 2010م.
وبدأ الحفل بإضاءة الكرة الكبيرة الموجودة في وسط الملعب، ودخول الراقصين الذين يرتدون قمصانًا رمادية، بالإضافة إلى الراقصين الذين يجسدون الأشجار الموجودة في البرازيل، وظهرت الملامح الطبيعية منذ البداية من خلال سيطرة الألوان الخضراء وألوان الفرح التي نشرت السعادة في ملعب (ساو باولو).
وظهر جليًا الاعتماد على عناصر الطبيعة التي تتميز بها بلاد (السامبا)، من خلال تجسيد الراقصين أشكال الأشجار والورود والسفن النهرية التي يقودها سكان تبدو عليهم ملامح الغابات، ويُذكر أن الأرضية التي رُسمت على البساط الأخضر أعطت نوعًا من الروح للجماهير الحاضرة بألوانها الجذابة والطبيعية.
وانتقل المشاركون لتقديم لوحات فنية عن الحضارة البرازيلية، لكن ما لفت الجميع هي الكرة المتواجدة في وسط الملعب التي أضاءت هذا الحفل الافتتاحي، محاطة براقصي (السامبا) وقارعي الطبول.
بعد ذلك دخلت مجموعة راقصة ترتدي ثياب بيضاء وسوداء واضعين كرات على رؤوسهم، في ظل صافرات من حكام صغار وكأنّهم يديرون حفل الافتتاح، ليعود ويدخل أطفال صغار يرتدون قمصانًا تحمل أعلام البلاد المشاركة في كأس العالم، حيثُ رقصوا بالكرات وأدوا حركات راقصة في ظل تحوّل الكرة المتواجدة في وسط الملعب إلى كرة (برازوكا).
واستمرت الرقصات الفنية إلى حين دخول الراية البرازيلية الضخمة إلى أرض الملعب، لتلامس الكرة المتواجدة في وسط الملعب، لتنطلق مع هذه اللقطة فعاليات الأغنية الرسمية لكأس العالم، بظهور المغنية البرازيلية ليتي من داخل الكرة الضخمة، بمشاركة من بيتبول وجنيفر لوبيز اللذين صعدا إلى الساحة ليلهبا أجواء الملعب بأغنية كأس العالم الرسمية.
ومع انتهاء الأغنية أُغلقت الكرة وغادرت الراية البرازيلية أرض الملعب بمغادرة بيتبول وجينيفر وليتي، ليستمر الرقص والغناء في كل أرجاء الملعب.
ومع انتهاء الحفل الافتتاحي، ظهر بشكل جلي أنّ الحفل لم يكن قويًا بما فيه الكفاية، ربما لأنّه لم يقدم المتوقع بعد تحضيرات طويلة دامت أشهر طويلة !!.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى