الصقر إلى المباراة النهائية لكأس الرئيس والتلال يخرج خروج الأبطال

> تعز «الأيام الرياضي» أحمد النويهي:

> تأهل فريق الصقر إلى المباراة النهائية لبطولة كأس رئيس الجمهورية بعد أن انتزع فوزاً صعباً وبشق الأنفس من ضيفه التلال العدني عبر ركلات الترجيح 3/2 في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس الأحد على ملعب الصقر بتعز ضمن دور الأربعة لبطولة كأس رئيس الجمهورية وذلك بعد أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدفين لكل فريق.
وقد سجل للصقر لاعبوه : عصام الورافي ومحسن القراوي وعبد الحميد عواسي فيما تصدى حارس التلال لكرتي محمد فيصل ووليد الحبيشي .. أما التلال فقد سجل له عبد الرحمن ياسين وكرم رياض وأضاع المحترف على اندوبسي ومحمد بقشان وجمال أحمد ثلاث ركلات ترجيحية لتعم الفرحة جمهور وإدارة نادي الصقر ابتهاجا بهذا التأهل نحو تحقيق الهدف المنشود الذي يتمثل بالفوز بالثنائية بعد إحرازهم بطولة الدوري العام .. وقد أطلقت الألعاب النارية إبتهاجا بهذا الانتصار الرائع.
ولم يكن الشوط الاول بمستوى سمعة ومكانة الفريقين إذ كانا سيئين للغاية وخصوصا فريق الصقر الذي قدم أسوأ شوط في مشواره الرياضي هذا الموسم ومن شاهد اللقاء إعتقد بأن الصقر يلعب في الدرجة الثانية فيما كان التحفظ واضحاً على أداء لاعبي التلال لضعف اللياقة البدنية وسقوط الكثير من اللاعبين على الارض مرات عدة وكانت أبرز فرصتين في هذا الشوط لصالح التلال في د11 عندما سدد رمزي محمد علي كرة علت العارضة وفرصة أخرى في د17 اثر هجمة قادها جمال الهبة غير حارس الصقر اتجاهها.
الشوط الثاني تغير فيه رتم المباراة تدريجياً ودخل الصقر بثوب البطل ولم يمهل ضيفه سوى 7 دقائق فقط إذ تحصل على كرة ثابتة سددها محمد فيصل في الزاوية اليمني لحارس التلال هدفاً أول كان له أثر في رفع معنويات لاعبي الصقر الذين شنوا وابلاً من الهجمات من الأجناب واختراقات عبر العمق وقد حرمهم الحكم في د 12 من احتساب هدف صحيح سجله وليد الحبيشي حينما سدد كرة قوية ولجت في المرمى أخرجها أحد مدافعي التلال بسرعة فائقة على إثر اجتيازها خط المرمى ليحتسب الحكم ركلة زاوية بدلا من الهدف وعلى اثر هذه الكرة أصيب اللاعب محمد بقشان .. ورغم الاستبسال الدفاعي للتلال والعمل على امتصاص الضغط الهجومي للصقر إلا أن ذلك لم يفلح في كل المرات خصوصاً حينما تمكن البديل عماد منصور من إحراز الهدف الثاني عبر كرة رأسية في د19 وبعدها بدقيقتين كاد محمد فيصل أن يعزز النتيجة لولا براعة حارس التلال في صد الكرة.
وبينما كان مشجعو الصقر يعتقدون بأن الأمر قد حسم انتعش التلاليون فجأة وخصوصاً منذ الدقيقة 25 من هذا الشوط حيث شنوا وابلاً من الهجمات أربكت حسابات الدفاع الصقراوي وتوجوا هذا المجهود في د27 بهدف تلالي لتوكل إقبال الذي سدد كرة قوية صدها الحارس لكنها عرفت طريق المرمى رغم محاولة أحد لاعبي الصقر إخراجها قبل ولوج المرمى..وبعدها بلحظات كاد التلال أن يدرك التعادل لولا أن كرة محمد سالم ضلت طريق المرمى .. واستمر الضغط التلالي وتناقل لاعبوه كرات جميلة أحبطت عزيمة الهجوم الصقراوي الذي عاد لمساندة الدفاع وفي د40 ومن هجمة مرتدة كاد الصقر أن يحرز هدف التعزيز عبر عصام الورافي لكن كرته ارتطمت بالقائم الايسر لحارس التلال .. وفيما الوقت يمضي والصقراويون يعقدون الأمل في أن تنتهي المباراة على هذه النتيجة فاجأهم الحكم باحتساب الوقت بدل الضائع حيث تحصل التلال على ركلة جزاء في د47 انبرى لها كرم رياض مسجلاً منها هدف التعادل لتشتعل مدرجات جماهير التلال فرحاً بعودة الأمل فيما يسود الإحباط مدرجات الصقر.
بعدها لجأ الفريقان لركلات الترجيح لتحديد الفريق المتأهل للمباراة النهائية والتي ابتسمت للصقر بثلاثة أهداف مقابل هدفين وشوهد اللاعب جمال الهبة يبكي بحرقة على إهداره ركلة الجزاء الأخيرة التي أعلنت تأهل الصقر إلى نهائي كأس الرئيس لملاقاة شباب المنصورة الذي هزم شمسان أمس .. وقد قدمت جماهير الصقر فاصلاً طيباً من الوداع للاعبي التلال معبرين عن احترامهم الكبير للتلال الذي قدم مستوى رفيعاً حيث كان نداً قوياً للصقر .. وهكذا غادر التلاليون البطولة مرفوعي الرؤوس بعد أن قدموا درساً كروياً نافعاً للصقر بـ (أن المباراة لا تنتهي إلا مع صافرة الحكم الأخيرة).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى