البرازيل لتأكيد بدايتها الجيدة وتفوقها على المكسيك

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> تسعى البرازيل المضيفة إلى تأكيد بدايتها الجيدة، وقطع شوط كبير نحو الدور الثاني من مونديال 2014م عندما تتواجه مع المكسيك اليوم الثلاثاء على ملعب (ستاديو كاستيلاو) في فورتاليزا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.
وكان (سيليساو) استهل مشواره نحو تعويض خيبة 1950م حين وصل إلى المباراة النهائية على أرضه وخسر أمام جاره الأوروغوياني، مشواره في النسخة العشرين من العرس الكروي العالمي بشكل جيد من خلال فوزه على نظيره الكرواتي (3-1) في مباراة كان متخلفًا بها قبل أن ينتفض بفضل ثنائية من نيمار وسخاء الحكم الياباني يويتشي نيشيمورا الذي منح أصحاب الأرض ركلة جزاء غير صحيحة.
وسيسعى رجال المدرب لويز فيليبي سكولاري، مهندس التتويج العالمي الخامس والأخير للبرازيل في 2002م، إلى التأكيد أنه ليس بحاجة إلى مساعدة الحكم من أجل تحقيق النتيجة المطلوبة في مباراته الثانية اليوم الثلاثاء ضد المكسيك التي فازت في مباراتها الافتتاحية على الكاميرون (1-صفر).
وتصب الإحصائيات والوقائع الفنية في مصلحة البرازيل خلال لقاء اليوم مع المكسيك، خصوصًا في ما يخص كأس العالم، إذ خرج (سيليساو) فائزا من جميع المباريات الثلاث التي جمعته بـ(تريكولور) خلال النهائيات، وكلها في الدور الأول أيضًا أعوام 1950م (4-صفر) و1954م (5-صفر) و1962م (2-صفر).
وسيكون الجمهور البرازيلي اللاعب الثاني عشر دون أدنى شك في مباراة اليوم، كما ستكون الحال طيلة مشوار (أوريفيردي) في العرس الكروي العالمي، وقد عبر دعن دعمه لمنتخب بلاده بشكل ملفت في المباراة الافتتاحية رغم الاضطرابات والتظاهرات والاضطرابات والأوضاع الاجتماعية الصعبة جدًا في البلاد.
كذلك أشاد سكولاري بلاعبيه الذين حافظوا على رباطة جأشهم خصوصا بعد تأخرهم بهدف من دون مقابل، مضيفا "كان لاعبونا ممتازين من ناحية قلب نتيجة المباراة".
ولطالما كانت المواجهات بين الطرفين حماسية، وهناك علاقة تاريخية بين الفريقين تعود إلى عام 1970م عندما توجت البرازيل بطلة للعالم على حساب إيطاليا (4-1) وبمؤازرة هائلة جدًا من الجمهور المكسيكي الذي اجتاح الملعب بعد صافرة النهاية ليحتفل مع بيليه ورفاقه بالتتويج.
وقد عرفت الكرة المكسيكية نجاحات مميزة على حساب نظيرتها البرازيلية بدءا من الكأس الذهبية عام 1996م حين قرر المسئولون البرازيليون الاعتماد على الفريق الأولمبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى