السفير المصري ينفي مقتل الدبلوماسية المصرية بعدن

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أكد السفير أشرف عقل السفير المصري في اليمن لـ«الأيام» أن لا شبهة جنائية في وفاة مواطنة مصرية تعمل في القنصلية المصرية بمدينة عدن، عثر عليها جثة هامدة في شقتها.
وكانت الشرطة بمديرية خورمكسر عثرت على المصرية في وقت متأخر مساء أمس الاول (الأحد) بعد تصاعد روائح متعفنة بالشقة التي تسكن فيها بمفردها بحي المدينة البيضاء وأبلغ عن ذلك «الأيام» عوض مشبح أمين محلي خورمكسر.
وقال السفير عقل عبر الهاتف لـ«الأيام» “سبب وفاة المواطنة المصرية هدى الغباري التي تعمل موظفة إدارية في القنصلية بعدن بأنها طبيعية وناتجة عن أزمة قلبية حادة تسببت في وفاتها في شقتها يوم السبت الماضي”.
وأشار الى أن هدى تعاني من أمراض مزمنة في القلب بالإضافة الى معاناتها بداء السكري والضغط وكانت يوم الخميس تعرضت لانتكاسة صحية تضاعفت بعد ذلك لتؤدي الى وفاتها.
وقال السفير عقل أن الشرطة اليمنية حضرت مع مندوبين من السفارة الى شقتها بعد انقطاع التواصل معها وغيابها عن العمل خلال اليومين الماضيين. وأكد أن الجثة لم تتعرض للتشريح الطبي وقال: “الإجراءات تسير لنقل جثمانها الى القاهرة في غضون الساعات القادمة”.
وأوضح السفير المصري أن الدماء التي وجدتها الشرطة اليمنية بجوار هدى الغباري ليست بسبب تعرضها للقتل او ما شابه وإنما نتيجة نزيف من أنفها.
وهدى الغباري تبلغ 58 عاما وتعمل في اليمن منذ 10 أعوام موظفة إدارية في سفارة بلادها بصنعاء والقنصلية المصرية بعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى