ميسي يعتذر .. كريستيانو مصدوم .. مولر يكتسح .. ومنتخب أسبانيا يحتفظ بالأمل !!

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> ليلة مثيرة أخرى من ليالي كأس العالم .. برومو مونديال البرازيل على ما يبدو سيبقى عامرًا بالمفاجآت الثقيلة، فبعد فوز هولندي كاسح على أسبانيا (5-1)، جاء الدور على ألمانيا لتجتاح البرتغال برباعية نظيفة .. (والحبل على الجرار) كما يقولون.
في مباريات أخرى توج المنتخب الأميركي جهوده بالفوز (2-1) على غانا بعد تقلب دراماتيكي في آخر (10) دقائق، فيما سجل منتخبا إيران ونيجيريا اسمهما أولا في لوحة النتائج السلبية لهذا المونديال.
**** ميسي يعتذر من الطفل الحزين
وجه البرغوث الأرجنتيني خلال تصريح خاص اعتذاره إلى الطفل الذي تجاهل مصافحته قبل انطلاق مباراة التانغو ضد البوسنة والهرسك، وقال ميسي: "إنه لم يلحظ وجود الطفل الراغب في مصافحته".
وعلق على تصريح ميسي متتبعو مواقع التواصل الاجتماعي (نحن نصدقك يا ميسي، ونطلب منك أن تتنبه أكثر في المرات القادمة، فأنت نجم النجوم وقدوة الأطفال ومصدر إلهامهم، فلا تكن مصدرًا لآلامهم وخيبات ظنهم).
**** كريستيانو مصدوم .. ويرفض الحديث عن الحكم !
رفض الدون البرتغالي الحديث عن حكم المباراة الصربي الذي أدار قمة البرتغال وألمانيا وحسب ركلة جزاء مبكرة للمانشافت، وطرد المدافع بيبي بعدها، وتجاهل احتساب ركلة جزاء واضحة للبرتغال في الشوط الثاني.
كريستيانو رونالدو اكتفى بالقول: "إن النتيجة كانت صدمة له ولجميع زملائه" .. مؤكدًا أن برازيليي أوروبا قادرون على العودة في المباراتين المقبلتين والتأهل للدور الثاني رغم فقدان جهود (3) من اللاعبين الأساسيين كضحايا لمباراة ألمانيا.
وكانت المباراة الثانية ضمن المجموعة نفسها قد انتهت بفوز أميركا على غانا (2-1)، مما يعني أن مهمة البرتغال أصبحت أكثر تعقيدًا وعليه الفوز على أميركا وغانا خوفًا من مفاجأة قد يخلفها فارق الأهداف في آخر الحسابات.
***** صحيفة (ماركا) تثق في فان غال
قالت صحيفة (ماركا) الأسبانية أنها تثق في أن المنتخب الهولندي بقيادة المدرب المعروف فان غال لا يمكن أن يفكر في التساهل في مباراة تشيلي بهدف إخراج حامل اللقب أسبانيا من الدور الأول.
وقالت الصحيفة: "إن فوز هولندا بنتيجة (5-1) على أسبانيا قد يمنح تشيلي الأفضلية في حال التعادل في النقاط، ولذلك فإن على حامل اللقب البحث عن الفوز فقط عندما يواجه ألكسيس سانشيز ورفاقه في المباراة المقبلة.
وفي حال فوز ألمانيا على أستراليا فإنها ستكون على الأغلب قد حسمت بشكل قطعي تأهلها للدور الثاني، لتصبح بعد ذلك مباراة تشيلي بمثابة تحصل حاصل، غير أن صحيفة (ماركا) تؤكد أن منتخب هولندا سيلعب للفوز من أجل سمعته والأخلاق الرياضية وصدارة المجموعة.
**** مولر سيد الهدَّافين ولا عزاء لكلوزه !
نجح المهاجم الألماني توماس مولر في تدوين بداية صاروخية في مونديال البرازيل بعدما سجل (هاتريك) في المباراة الافتتاحية ضد البرتغال ليتصدر قائمة هدافي البطولة حتى الآن متفوقًا على نيمار وفان بيرسي وروبن (كل منهم سجل هدفين).
ورغم النجاح الباهر لمولر إلا أن هناك الكثير من علامات الاستفهام التي غلفت إحجام المدرب لوف عن إشراك مهاجمه المخضرم كلوزه بدلاً من مولر وتفضيل الزج ببودولسكي رغم أن النتيجة كانت تقدم ألمانيا (4-صفر).
وكلوزه يحتاج لتسجيل هدف لمعادلة رقم البرازيل رونالدو التاريخي (15) هدفًا في تاريخ بطولات كأس العالم)، وفي حال سجل هدفين فإنه سيصبح الهداف التاريخي بدلاً من الظاهرة.
مدافعون عن لوف أكدوا أنه يخطط لإشراك كلوزه في مباراتي غانا وأميركا، وإلا فما الحاجة لاستدعائه من أجل المشاركة في المونديال إذا لم يكن الهدف تتويج مسيرته التاريخية برقم يصعب تحطيمه.
**** بودولسكي يحتفل مع ميركل بصورة (سيلفي)
عمت الفرحة الغامرة على لاعبي منتخب ألمانيا بعد الفوز الكبير على البرتغال، وشاركتهم في الاحتفالات المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل.
ونقلت صحيفة (ديلي ميل) الإنجليزية أن ميركل غادرت المقصورة الرئيسة لملعب (آرينا فونتي نوفا)، ونزلت للاحتفال مع اللاعبين بالفوز الكاسح في غرفة خلع الملابس، ولم يبدُ عليها التكلف بالرسميات، وهي تلتقط الصور مع اللاعبين بدون بعض من ملابسهم.
وأضافت الصحيفة أن لوكاس بودولسكي مهاجم آرسنال والماكينات، لم يفوت زيارة ميركل، بل قام بالتقاط صورة (سيلفي) معها، ونشرها عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر).
كما لفتت الصحيفة الإنجليزية إلى نادي (يونيون برلين) فتح ملعبه للجماهير الألمانية لمشاهدة المباراة على شاشة عملاقة وسط أجواء رائعة في المدرجات وعلى أرض الملعب.
**** جوارديولا ولوف .. استفادة متبادلة !
رصدت الصحافة العالمية أداء المنتخب الألماني المذهل، ومن أكثر القضايا إثارة للجدل كانت تأثير بيب جوارديولا مدرب بايرن ميونيخ على الفريق، خصوصًا أن لاعبي البايرن يشكلون السواد الأكبر في المانشافت.
(بي بي سي) الإنجليزية قالت: "إن هناك أفكارًا لجوارديولا ظهرت على المنتخب الألماني، من حيث تطبيق المهاجم الوهمي وكثرة تبادل المراكز بفكرة الكرة الشمولية التي لم تطبقها ألمانيا من قبل بل كانت خاصية هولندية دائمة، إضافة إلى لعب فيليب لام في خط الوسط، وهي فكرة للمدرب الأسباني أيضًا.
موقع (سبوكس) الألماني تحدث عن المسألة هو الآخر في تقرير المباراة، وقال: "إن الشكل هو شكل ألمانيا مضاف إليه بعض من لمسات بايرن ميونيخ تحت قيادة جوارديولا، لكنه أكد وجود لمسات واضحة لدورتموند أيضًا من حيث أسلوب التمركز الدفاعي وضرب الخصم بالهجمات المرتدة السريعة".
صحيفة (سبورت) الكتالونية قالت: "إن قوة خط الوسط في ألمانيا ارتكزت على توني كروس وماريو جوتزه وفيليب لام، وكلهم يطبقون أسلوب بيب جوارديولا" .. لكنها أشادت بسرعة التطبيق والتنفيذ غير المعروف عن أسلوب المدرب الأسباني ولكنه معروف عن الأسلوب الألماني.
محللو (البيلد) الألمانية قالوا: "إن يواكيم لوف استفاد من بايرن ميونخ في بعض الأشياء، لكنه علم جوارديولا العديد منها، مثل الالتزام الدفاعي والاستحواذ الإيجابي والتعامل مع المباراة بأكثر من أسلوب خلال التسعين دقيقة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى