اعتقال جماعي جديد لمسلمين في جنوب نيجيريا

> لاغوس «الأيام» ا.ف.ب:

> اعلن الجيش النيجيري أمس الثلاثاء انه اعتقل اكثر من 450 شخصا كانوا يسافرون بين شمال وجنوب البلاد للاشتباه في انهم يقيمون علاقات مع مجموعة بوكو حرام، كما ذكرت الصحافة المحلية.
وقال الجنرال اولاجيد لاليي المتحدث باسم الجيش ان 462 شخصا منهم ثماني نساء قد اعتقلوا في ولاية ابيا في الجنوب صباح أمس الأول بينما كانوا يسافرون بين ولايتي بوشي وجيغاوا في الشمال على متن 36 حافلة.
واضاف الجنرال لاليي في رسالة نصية لوكالة فرانس برس، انه لا يستطيع التحدث عن اسباب اعتقالهم قبل انتهاء التحقيق.
لكن الصحافة النيجيرية نقلت عن عدد من رجال السياسة في جنوب البلاد قولهم ان لهذه الاعتقالات الجديدة الجماعية صلة ببوكو حرام التي اسفر تمردها عن الاف القتلى منذ بضع سنوات.
ونيجيريا، اكبر بلد من حيث عدد السكان في افريقيا والقوة الاقتصادية الاولى في القارة، مقسومة بين شمال تسكنه اكثرية مسلمة وجنوب مسيحي.
وحصلت عمليات اعتقال جماعي عدة للمسلمين في الجنوب في الاشهر الاخيرة، مما اقلق الطائفة الاسلامية التي تتخوف من استهدافها على قاعدة دينية.
وفي يناير، اعتقل 300 تاجر من الشمال في ولاية ريفرز في جنوب نيجيريا. وافرج عن القسم الاكبر منهم منذ ذلك الحين.
وفي الوقت نفسه، اعيد 84 متدربا كانوا يتابعون تأهيلا في ولاية ايمو في الجنوب الشرقي، الى ولايتهم كاتسينا (شمال) لانهم كانوا مشبوهين هم ايضا باقامة علاقات مع بوكو حرام.
وفي يناير 2012، اعتقلت الشرطة طوال شهر 25 صيادا اتوا من زمفارا (شمال غرب) للمشاركة في رحلة صيد سنوية في غابات منطقة اينوغو (جنوبي شرق) للاشتباه في انهم يقيمون علاقات مع بوكو حرام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى