الغموض يكتنف مصير 3 أكاديميين اختطفوا قبل أسبوع في رداع

> البيضاء «الأيام» عبدالرب الفتاحي:

> يكتنف الغموض مصير ثلاثة أكاديميين، وهم دكتور الاقتصاد عبده مدهش الشجري، ومناف الديلمي، وخليل المخلافي، اختطفتهم جماعة مسلحة تستقل سيارتين الأسبوع الماضي في محافظة البيضاء.
وقال نجل الأكاديمي المختطف هشام عبد مدهش لـ«الأيام»: “إن طريقة الاختطاف تمت عندما كان والدي وبقية زملائه في طريقهم إلى كلية التربية والعلوم في رداع،واعترض طريقهم عدد من المسلحين على متن سيارتين، ونقلوا إلى مكان مجهول، ولم نعرف حتى اليوم مصيرهم”.
وأكد أن الأسرة تشعر بقلق بالغ بعد توارد أنباء تفيد بنقل والده إلى مكان تحت سيطرة جماعات مسلحة بعداختطافهم بالقرب من نقطة(شامة) العسكرية،وسبق أن تمت مطاردة دكتور آخر سبقهم في الطريق، واستطاع الفرار، فيما حاول سائق السيارة الدكتور مناف الفرار، ووجهت الجماعة المسلحة أسلحتها إليهم، وأنزلوهم من السيارة التي كانوا فيها، وتم اقتيادهم إلى مكان مجهول.
وأضاف نجل الأكاديمي، وأستاذ الاقتصاد في كلية رداع، عبده مدهش الشجري: “قمنا بالتواصل مع عميد الكلية، والجهات المعنية لمعرفة مصير أبي، وظروفه الصحية مع بقية الدكاترة الذين اختطفوا”.
كما أضاف قائلا: “رئيس الجامعة، ومحافظ المحافظة أكدا للأسرة أنه جرى تشكيل لجنة مكونة من وجهاء، ومشائخ تحركت إلى منطقة الاختطاف، وأن اللجنة قد قالت لهم إن المختطفين مروا بالقرب من بيت المصري، وهم في مكان تحت سيطرة تنظيم القاعدة”.
وأثار اختطاف الأكاديميين في الكلية تساؤلات عدد من زملائهم في كلية التربية،والعلوم برداع، حيث يعتزمون تنفيذ أنشطة احتجاجية ضد اختطاف أساتذة الكلية،وهناك من يرى عملية الاختطاف ذات بعد سياسي سيما وأن المختطف الشجري أكاديمي، وخبير اقتصادي، وكاتب ناقد للشأن الاقتصادي في البلد، وشارك هو وزملاؤه في الثورة الشبابية منذ انطلاقتها قبل ثلاثة أعوام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى