وزير التربية: سياسة ممنهجة دمرت التعليم في عدن منذ حرب 94

> دعا وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول أولياء الأمور والسلطات المحلية والتربويين إلى المساهمة الإيجابية وتشكيل رقابة مجتمعية على العملية التعليمية وسير الامتحانات ومواجة ضاهرة الغش.
وقال الأشول في تصريح خص به صحيفة «الأيام»: “إن وزارة التربية ستتعامل بحزم ولايمكن ان تقبل أو تسكت تجاه من يعبثون بالبلد ومصير 600 ألف طالب وطالبة وهي مهمة وطنية ينبغي ان يتحمل مسؤوليتها الجميع.
وكانت وزارة التربية والتعليم ألغت امس امتحانات مادة الجبر والهندسة ومادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي في عموم المراكز الامتحانية بمحافظات الجمهورية عدا محافظة عمران بسب تسريبها قبل وصولها الى مراكز الامتحانات.
واعرب الوزير عن تقديره لصحيفة «الأيام» وعودتها الى الساحة الاعلامية وجهودها في مواجهة الغش مضيفا: “ان الوزارة ورثت كما هائلا من الاختلالات والفساد، ونحتاج الى كل جهد وكل فعل ايجابي يقف معنا في مواجهة ظاهرة الغش.. واطلب من جميع الاسر واولياء الامور والسلطات المحلية بالمحافظات والمجتمع المدني مساعدة الوزارة في ترتيب اجراءات فعالة لتشكيل رقابة مجتمعية على العملية التعليمية وسير الامتحانات”.
وفي رده على سؤال الصحيفة حول الغاء الامتحانات لهذا العام في محافظة عدن وغيرها من المحافظات بسبب انتشار ظاهرة الغش بصورة غير مسبوقة اجاب الوزير: “ان الاجراءات التي اتخذتها الوزارة برهنت ان الوضع سيئ ويحتاج الى رقابة مجتمعية على اداء الاختبارات من اجل بناء جيل فعال قادر على بناء البلد وان محافظة عدن تعاني من اختلالات بسبب سياسة ممنهجة لتدمير التعليم منذ 94 م”.
واضاف الوزير: “عبر صحيفة «الأيام» ادعو جميع التربويين الى المساهمة في الوقوف ضد الغش ومواجهته، والوزارة تقوم بعملية رصد متكامل ضد الاختلالات وان الوضع القائم اصبح مأساويا ومسؤولية التربويين ان يكونوا في المقدمة في مواجهة كل فساد او اختلال”.
وحول الغاء الامتحانات لمادتي الجبر والهندسة والجغرافيا لشهادة الثانوية العامة قال الوزير ان “فريقا شكل من مختلف الجهات للتحقيق في (الجريمة)”،لكنه لم يكشف عن الجهة التي قامت بتسريب الامتحانات واكتفى بالقول “القضية سنتعامل معها بحزم وقوة، وسيتم الكشف عن ذلك بعد استكمال التحقيقات.
وكانت وزارة التربية والتعليم اقرت امس احالة اكثر من (300) تربوي متورطين في تسريب الامتحانات والتسبب في عملية الغش في امتحانات الشهادتين الاساسية والثانوية واكدت الوزارة انها ستقوم باتخاذ اجراءات صارمة ضد المتورطين في عملية التسريب،وبما يضمن توفير معايير الامن والسلامة لأسئلة الامتحانات بجميع مراحلها.
ونشرت صحيفة «الأيام» منذ بدء الامتحانات تقارير عن سير العملية الامتحانية ورصدت اعمال غش واسعة ومنظمة في عدد من المراكز الامتحانية في محافظة عدن ومحافظات اخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى