الكمبيوتر الياباني يستدرج فلاسفة اليونان في موقعة النفس الطويل

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> بعد خسارة المنتخبين في الجولة الأولى لم يعد أمام اليابان واليونان سوى تطوير مستواهما عندما يلتقي الفريقان معًا ضمن منافسات المجموعة الثالثة بكأس العالم لكرة القدم اليوم الخميس لمحاولة الإبقاء على فرصتهما في الاستمرار بالبطولة.
ومن المرجح أن يكون الفوز فقط هو طريق المنتخب الذي يرغب في البقاء لمدة أطول في البرازيل، واجتياز دور المجموعات في البطولة.
واستفادت اليابان من قوتها الهجومية لتصبح أول دولة تضمن التأهل لكأس العالم، لكنها دفعت ثمن الفشل في الحفاظ على تقدمها لتخسر (2-1) أمام ساحل العاج في ريسيفي.
وبعد تقدم اليابان بفضل سرعة الفريق في بناء الهجمة وتسديدة قوية من كيسوكي هوندا في الدقيقة (16) تراجع الفريق إلى الدفاع، واستقبل مرماه هدفين بضربتين رأس من المنتخب الأفريقي.
وقال هوندا مؤخرًا: "قوتنا تكمن في الاستحواذ على الكرة" .. مضيفًا "عندما نستحوذ على الكرة نكون في حاجة إلى الإبقاء عليها، وعدم إهدارها بسهولة، وعندما نفقد الكرة يكون أن نضغط بسرعة، وهذا هو أسلوبنا في اللعب".
ومن غير المرجح أن يجري الإيطالي البرتو زاكيروني مدرب اليابان تغييرات كبيرة في التشكيلة رغم أن البديل يوشيتو اوكوبو ربما يكون قدم ما يكفي في المباراة الماضية ليدخل التشكيلة الأساسية على حساب يويا أوساكو.
وربما يكون لاعب الوسط شينجي كاجاوا تعرض لبعض الانتقادات بعد مستواه المتوسط أمام ساحل العاج، لكنه سيحتفظ بمكانه في التشكيلة بسبب سرعته وحاجة اليابان إلى جهوده للتفوق على الدفاع اليوناني.
واستقبل مرمى اليونان بطلة أوروبا السابق أربعة أهداف فقط في عشر مباريات في تصفيات كأس العالم قبل أن يتعرض الفريق لخسارة قاسية (3-صفر) أمام كولومبيا في بيلو هوريزونتي.
ودخلت اليونان كأس العالم وسط توقعات بأسلوب أكثر مخاطرة، لكنها اعتبرت نفسها غير محظوظة بالخسارة بفارق ثلاثة أهداف في الجولة الأولى.
وقال المخضرم جيورجيوس ساماراس مهاجم اليونان: "الجميع كان يتوقع أننا سندافع بأحد عشر لاعبًا، وسنركض خلف الكرة، وسنبذل قصارى جهدنا حتى نحافظ على نظافة شباكنا" .. مضيفًا "لكن أعتقد أن الجميع شاهد فريقًا يحب التقدم إلى الأمام، ويمرر الكرات بشكل جيد جدًا، وحاول صناعة الفرص، وحاولنا الفوز على كولومبيا، ولن يتغير أسلوبنا!، ونتمنى فقط أن نخرج بنتيجة أفضل لأنه لا يوجد أي بديل عن الفوز في مباراة اليابان" .. متابعًا "صنعنا الفرص أمام كولومبيا، وهذا الأمر لا يجب أن ننساه".
وربما يهاجم منتخب اليونان لكن المدرب البرتغالي فرناندو سانتوس سيحاول بكل تأكيد البحث عن حل لفقدان لاعبي الدفاع التركيز، وهو ما كلف الفريق غاليًا.
وربما يحصل إيوانيس فيتفاتزيديس الجناح السريع على فرصة اللعب في التشكيلة الأساسية على حساب المهاجم ديميتريس سالبينجيديس، بينما سيترك ثيوفانيس جيكاس مكانه على الأرجح لزميله كوستاس ميتروجلو رغم أنه سدد كرة في العارضة أمام كولومبيا.
وميتروجلو هو صاحب أغلى صفقة انتقال من فريق يوناني إلى الخارج ورغم أنه غاب عن فترات طويلة بسبب معاناته من إصابة في الركبة، لإن وقت الحذر قد انتهى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى