البرازيل بحاجة إلى (أكثر) من نقطة ضد الكاميرون

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> تتجه الأنظار اليوم الإثنين إلى ملعب (ناسيونال) في العاصمة برازيليا حيث سيكون المنتخب البرازيلي المضيف بحاجة إلى نقطة من مباراته مع نظيره الكاميروني في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لمونديال 2014م للتأهل إلى الدور الثاني.
ومن المؤكد أن (سيليساو) لن يبحث عن الخروج بنقطة وحسب من مباراته المئة في النهائيات، بل إنه سيسعى إلى الظهور بمستوى أفضل من مباراتيه الأوليتين حين تغلب على كرواتيا بصعوبة بالغة (3-1)، ثم أجبر على الاكتفاء بالتعادل مع المكسيك (صفر-صفر).
وسيحرص فريق المدرب لويز فيليبي سكولاري على الخروج بالنقاط الثلاث وتكرار سيناريو مواجهته الوحيدة السابقة مع الكاميرون في النهائيات حين تغلب عليها (3-صفر) في الدور الأول من مونديال الولايات المتحدة 1994م حين واصل مشواره حتى الفوز بلقبه الأول منذ 1970م، وذلك لأن التعادل قد يتسبب باحتلاله المركز الثاني في المجموعة، وبالتالي خوضه موقعة صعبة للغاية ضد هولندا التي تتصدر المجموعة الثانية بفارق الأهداف عن تشيلي.
وستقام مباراتا المجموعة الثانية قبل مباراتي المجموعة الأولى، ما يعني أن البرازيل ستدخل إلى مباراتها والكاميرون، وهي تعلم هوية الفريق الذي ستواجهه في حال تصدرها أو احتلالها المركز الثاني، والمنافسان المقبلان لها في حال تأهلها لن يكونا سهلين على الإطلاق، كما الحال بالنسبة لمنافستها المحتملة في نصف النهائي لأنها قد تواجه ألمانيا في حال تصدرها والأخيرة لمجموعتهما.
أما في حال احتلالها المركز الثاني فالخصم المحتمل في ربع النهائي قد تكون إيطاليا أو الأوروغواي وحتى كوستاريكا أو وصيف المجموعة الثالثة وهو المركز الذي تتنافس عليه ساحل العاج (3) نقاط واليابان (نقطة) واليونان (نقطة).
ومن المؤكد أن صاحب الضيافة لن يفكر بخصومه المحتملين بل سيسعى جاهدًا للخروج فائزًا، وتجنب سيناريو مباراته مع الكاميرون في الدور الأول من كأس القارات 2003م (خسر صفر-1).
وسيستغل سكولاري المعنويات المهزوزة لممثل أفريقيا الذي فقد الأمل في التأهل إلى الدور الثاني، وكانت المواجهة ضد المكسيك صعبة على (سيليساو) الذي وجد في وجهه ندًا صعبًا للغاية لم يكتف بالدفاع بل هاجم مرمى جوليو سيزار وأمطره بالتسديدات البعيدة بشكل خاص لكن دون أن يحقق النجاح، كما كانت الحال بالنسبة لرجال سكولاري الذين حصلوا على عدد مهم من الفرص لكنهم اصطدموا بتألق الحارس غييرمو أوتشوا.
* البرازيل تتطلع لاحتفال لائق بمئويتها المونديالية أمام الكاميرون
ستخوض البرازيل الفائزة بكأس العالم خمس مرات مباراتها رقم (100) في النهائيات عندما تلتقي الكاميرون في برازيليا.
لم يغب السيليساو عن أية نسخة من بطولة كأس العالم، وتوج باللقب أعوام 1958م و1962م و1970م و1994م و2002م.
خاضت البرازيل حتى الآن (99) مباراة فازت في (68)، وتعادلت في (16) وخسرت (15)، وسجلت (213) هدفًا، ودخل مرماها (89) هدفًا.
أما المنتخب الأكثر مواجهة للبرازيل في النهائيات فهو السويد (7) مرات، (5) انتصارات للبرازيل مقابل تعادلين).
وأنجبت البرازيل لاعبين حفروا أسماءهم بأحرف ذهبية في كؤوس العالم لعل أبرزهم (الأسطورة بيليه، وفافا وجيرزينيو وجارينشا وريفيلينو وزيكو وسقراطيس وروماريو ورونالدو).
* (فيفا): مباراة البرازيل والكاميرون لن تخضع إلى رقابة خاصة
أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن مباراة البرازيل والكاميرون، والتي ستقام اليوم الإثنين لن تخضع لرقابة خاصة للكشف عن التلاعب في نتيجتها.
وأوضحت المتحدثة باسم (فيفا) ديليا فيشر بأنه لا يوجد أية شبهات على المباراة التي سيتم التعامل معها بحذر شديد مثل أية مباراة تجرى في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول.
ويتصدر المنتخب البرازيلي المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط متفوقًا بفارق الأهداف عن المكسيك صاحب المركز الثاني، فيما تحتل كرواتيا المركز الثالث بثلاث نقاط، أما الكاميرون فودعت البطولة رسميًا بعدما تذيلت الترتيب بلا رصيد من النقاط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى