مونديال البرازيل بعيون لحجية

> التقاهم / هشام عطيري:

> لا يوجد فريق كبير في لعبة كرة القدم فمونديال البرازيل أظهر فرقاً لم تكن في حسابات خبراء الكرة فأصبحت اليوم تستحق لقب الحصان الأسود في البطولة .. فيما فرق كبرى سقطت سقوطاً مدوياً وخرجت من الدور الأول .. فيما أخرى انتزعت الفوز في الدقائق الأخيرة وفي الوقت بدل الضائع فبقيت منافسة في السباق نحو منصة التتويج .. وفي خضم كل ذلك يستمر الصراع وبشراسة وقوة خلال المباريات القادمة .. فهل يتوج بالبطولة فريق من خارج التوقعات؟ .. أعزائي القراء هذا كان محور لقاءآتنا مع من اخترناهم ضيوفاً في حلقة اليوم من استطلاعاتنا اليومية لآراء وتوقعات الرياضيين حول وقائع منافسات مونديال البرازيل 2014م .. فتعالوا نتابع ما قاله ضيوفنا المختارون من محافظة لحج الخضراء والحبيبة :
الكابتن سالم محمد سيل الملقب بـ (كمبل) قال : " أنا أشجع فريقي البرازيل وألمانيا لكن هذا المونديال لفت الأنظار إلى فرق كان يطلق عليها تسمية الفرق الضعيفة ففرضت نفسها رقماً صعباً أمام الفرق القوية وفجرت بعض المفاجآت غير المتوقعة .. وأنا أعتبر أن البرازيل وألمانيا مستواهما جيد في هذا المونديال وأتوقع أن يكون لهما شأن كبير في الصراع نحو البطولة .. فيما منتخب الجزائر وهو الفريق العربي الوحيد المشارك للأسف خيب آمال العرب في مباراته الأولى أمام بلجيكا حيث خرج مهزوماً لعباً ونتيجة .. لكنه أعاد الإعتبار للكرة العربية وشرفنا أمام كوريا الجنوبية بالفوز 2/4 وأتمنى أن يستمر الجزائريون على هذا الطريق في المباراة القادمة وأرجو أن يغير المدرب خطة اللعب من دفاعية إلى هجومية لأن هناك منتخبات تعاني في خط الدفاع وأحب أن أؤكد هنا أن هناك مفاجآت قد تشهدها الأدوار القادمة .. وفي الأخير أتمنى أن يذهب الكأس الى البرازيل أو ألمانيا".
* محمد إسماعيل الملقب بـ (العتر) هو مكتشف المواهب الكروية في نادي الطليعة الرياضي قال : " أنا أشجع فريق البرازيل لكن للأسف الفرق الكبيرة لم تظهر بالمستوى المطلوب في هذا المونديال مع ظهور فرق كانت ضعيفة وأصبحت تنافس الفرق المرشحة وحققت بالفعل الصعود إلى الدور الثاني .. ولهذا التكهن والتوقع أصبح أمراً غير مجد لأن المنافسة شديدة رغم ما يقال من أن الكأس لن يخرج عن البرازيل خاصة وأنني أتابع كغيري من الرياضيين مستوى أداء هولندا وفرنسا الممتاز".
* حسن غالب صالح قال : " رغم أني من مشجعي منتخب البرازيل إلا أنني أتوقع أن تكون هناك مفاجآت أخرى في البطولة أرى أنها قد تتحقق من خلال مستوى الفرق التي ظهرت بقوة وقهرت فرقاً عريقة كانت تعتبر ضمن المرشحين للأدوار النهائية .. لهذا لا أستبعد أن يحقق فريق لم يدخل في حسابات الخبراء أن يحرز كأس العالم".
* الكابتن أمين عبدالله سالم قال : " إن المنافسات الجارية في إطار المونديال حالياً قوية جداً .. فهناك فرق فاجأتنا بخروجها من الدور الاول وفرق صمدت بأعجوبة رغم أن الجميع أجزم بأنها ستفشل في مسعاها، وإن كنت أنا أرى أن الكأس الغالية لن تفلت من البرازيل التي تعول على جهود النجمين نيمار وأوسكار الموهوبين في تحقيق المفاجآت لمصلحتها في الأدوار القادمة ولكن يجب أن لا تغفل أعيننا عن الجهود الرائعة التي يبذلها فريق هولندا القوي في سبيل الفوز بالكأس الغالية التي أفلتت منه في مرات سابقة وكان قاب قوسين أو أدنى منها خاصة بوجود لاعبين جيدين أمثال فان بيرسي وإريين روبن والروح القتالية التي تسود بقية لاعبيه في الملعب لذا سنشهد في قادم المباريات أداء يشوبه الحذر الشديد من الخصم أياً كان".
* عمرعبدالله العقربي أدلى بدلوه قائلاً : " لا أختلف مع الجميع في أن كأس العالم الحالية أبرزت فرقاً لم تكن في حسباننا فيما غيبت فرقاً قوية أخرى لم تقدم المطلوب منها علماً بأنني أشجع فريق الارجنتين وأتمنى نيله البطولة أما بالنسبة للحصان الأسود في البطولة فأعتقد أنه الفريق الكوستاريكي الذي أخرج الإنجليز وفازعلى الأوروجواي وأتوقع صعوده إلى الأدوار المتقدمة في البطولة .. كما أتوقع صعود فرق الارجنتين والبرازيل وألمانيا وهولندا الى دور الأربعة ولا أستبعد صعود فريق المكسيك الذي يمتلك منتخباً قوياً حقق كأس العالم للشباب من قبل .. وفي الختام أرى أن مونديال البرازيل هو مونديال الأهداف".
* الكابتن نديم عبدالله العبد : " أنا أشجع الطاحونة الهولندية وأنا أرى أنها ستحقق المفاجأة في المونديال الذي يعتبر مونديال المفاجآت بصعود فرق لم تكن في الحسبان مع الاستهتار الذي رافق الفرق الكبرى في البطولة فجاءت نتائجها غيرمتوقعة.. وبالنسبة للتوقعات الخاصة بي فأرى انها لن تجدي نفعاً في ظل التنافس واختلاف المستوى بين كل الفرق وهو ما جعل تأهل بعض الفرق مرهوناً بالمباريات الأخيرة في الدور الاول".
* وصفي صالح فضل : " أنا أشجع فريق الارجنتين ولكن وفقاً لما نشاهده هذه الأيام يتضح لنا أن مونديال البرازيل هو مونديال قهر الفرق الكبيرة من خلال ظهور فرق لم تدخل في الحسابات برزت بشكل قوي مثل الفريق الكوستاريكي".
* الشاب ياسين محمد عبيد : " أؤكد أن مونديال البرازيل هو مونديال المتعة والأهداف الجميلة وظهور الفرق الضعيفة التي قهرت الفرق القوية ولا أستبعد أن تستمر المفاجآت رغم أنني أشجع البرازيل".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى