بالوتيلي يفتح النار على الطليان بسبب لون بشرته

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> انتقد المهاجم الإيطالي عنصرية بعض الجماهير في بلاده، بعدما تزايدت وتيرة الهجوم عليه بعد وداع الطليان لمنافسات كأس العالم (البرازيل 2014)من الدور الأول.
ونشر بالوتيلي عبر حسابه الشخصي على موقع (انستجرام) مقطع فيديو لأحد المشجعين الغاضبين منه يقول: "ماريو..تعرف أين تكمن المشكلة؟ أنك لست حقا إيطاليا..اعتزل".
وأجاب سوبر ماريو على هذا الفيديو بتعليق يوضح "لم أختر أن أكون إيطاليا، ببساطة لقد ولدت في إيطاليا"، مضيفا "منتخب إيطاليا كان يملك الشغف والرغبة في مونديال البرازيل، أشعر بالحزن والغضب وخيبة الأمل"، رافضا تحميل نفسه بمفرده مسئولية الإخفاق.
وتابع مهاجم ميلان، ذو الأصول الغانية:" هذه المرة الذنب لا يقع على بالوتيلي وحده، لقد أعطيت كل ما لدي للمنتخب ولم أقصّر في شيء على المستوى الشخصي، لذا ابحثوا عن مبرر آخر، بالوتيلي ضميره مرتاح، ومتحفز للمضي قدما لكي يكون أكثر قوة، وفخور بما قدمته لبلادي".
ووجه رسالة لمنتقديه في إيطاليا:" الأفارقة لا يهينون شقيقا لهم مثلما تفعلون، الزنوج كما تسمونهم وتدعون أنكم تسبقونهم بسنوات ضوئية، العار ليس بإضاعة هدف أو الركض بمعدل قليل، لكن العار أن تحدث هذه الأشياء من الإيطاليين الحقيقيين. أليس كذلك؟".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى