سباير .. مواكبة الحاضر .. وبناء المستقبل .. معسكر قطر نجاح التنظيم .. قوة الأداء .. كرم الضيافة

> خاص «الأيام الرياضي» أحمد ناصر مهدي :

> سباير ليست مجرد مدرسة .. ثمة علامات إعجاب تحاصرك في تجوالك بين ردهات مدرسة سباير الكروية بما تشاهده من روعة التنظيم وجمال المنشآت الكروية المميزة وعمق الفكر الحقيقي لبناء العقلية الكروية المميزة عبر أجيال وأجيال تتعاقب لبناء غد أكثر روعة وجمالا .. من يتأمل أولاً إلى حجم المنشآت الكروية ومدى تطورها وما تمتلكه من تجهيزات متكاملة يجد أن بكل تأكيد الرغبة الحقيقية لصناعة المستقبل بنظرة التفاؤل والعمل والاجتهاد وفق منظر أكاديمي علمي وهنا فقط تجد أن للعقل والفكر والعنصر أهمية بالغة من خلال ما تحظى به من اهتمام ورعاية وتأهيل وصقل للموهبة لأن الأهم الآن مواكبة الحاضر وصناعة المستقبل ، ولكون حاضرنا هو من يبني مستقبلنا في عملية تكاملية متوازنة تجد أن تكاتف الجهود من كل الجوانب بتوجه حكومي ومؤسساتي للعمل من أجل تحقيق أقصى درجات الاستفادة وهنا تتضح الرؤية التي لا تحتاج إلى تفسير أكثر..من أكثر الجوانب إعجاباً تلك المنشآت الضخمة والتجهيزات التقنية على أعلى المستويات والتقنيات بدء من الملاعب المنتشرة والصالات الرياضية والطبية المتنوعة مما يحقق الهدف أمام الجميع لا يُصعب تحقيقه وهنا فقط يتحقق التطور والرقي الكروي في أسمى معانيه .. يمكن القول أن سباير ليست مجرد مدرسة..تجد جمال المكان الذي يخالجه الطبيعة والمناظر الخلابة والجميلة الأقرب ما إن تكون منتزهات في قمة الروعة هنا في سباير يمكنك القول أن لكل شيء جمال خاص يأسرك سواء كان جمال الطبيعة .. جمال المنشآت .. روعة التنظيم والتجهيزات .. فياله من جمال.
* معسكر المنتخب
بدأ معسكر المنتخب منذ وصوله إلى العاصمة الدوحة مساء الخامس من يونيو وإجراؤه لتمرينه الأول في مساء يوم الجمعة 6 يونيو استعداداً لمباراته الودية الأولى أمام نظيره المنتخب اللبناني والذي اشتمل على عدد من التمارين المركبة وتمارين التكتيك وكيفية بناء الهجمة من الخلف وإكمالها عبر عدد من تمارين المهاجمين عبر الأطراف والعمق.
* المباراة الأولى : فوز بثلاثية أمام لبنان :
حقق المنتخب الشاب فوزاً سلساً أمام نظيره اللبناني بثلاثية نظيفة بعد أن قدم مباراة جميلة أداء ونتيجة بعد أن فرض أسلوبه وطريقة لعبه على الفريق الخصم الذي حاول عبر الكرات الطويلة والثابتة الوصول للمرمى غير أن الهدف الأول الذي سجله لاعب المنتخب محمد الداحي في الدقيقة 28 من ضربة جزاء جراء إعاقة مهاجم المنتخب سليمان حزام أراح المنتخب قليلاً لينتهي الشوط بهذا بدون مقابل ، وفي الشوط الثاني فرض المنتخب الوطني للشباب أسلوبه أكثر رغم البداية الجيدة للمنتخب اللبناني مع بداية الشوط إلا أن أبناء احمد علي قاسم كان لهم رأي آخر وخطفوا هدفين عبر البديل محمد جمال الذي تابع رأسية علاء نعمان في الدقيقة 65 من الشوط الثاني وهدف المتألق أحمد السروري الذي خطف الكرة من مدافعي لبنان ومواجهته لحارس المرمى وتسجيله للهدف الثالث في الدقيقة الـ 80 لينتهي اللقاء بفوز ثلاثي.
* ما بعد المباراة الأولى :
أجرى المنتخب الوطني للشباب تمريناً خفيفاً صباح اليوم الثاني للمباراة اشتمل على تمارين فك العضل وعدد من التمارين الخفيفة.
* المباراة الثانية أمام العنابي القطري
كان للمباراة أمام العنابي القطري مذاق خاص خصوصاً من قبل الإخوة في الاتحاد القطري والمنتخب الشاب العنابي من خلال الاستعداد للمباراة عبر عدد من التمارين الصباحية والمسائية في الأيام التي سبقت المباراة يومي (السبت والأحد) وبحضور النجم الأسباني راؤول الذي حضر تمرين العنابي الشاب.
أما في المباراة الثانية التي حضرها أيضا النجم الأسباني راؤول استطاع العنابي القطري فرض أسلوبه مع انطلاقة صافرة الحكم وشن العديد من المحاولات على مرمى الحارس سالم جمال تحصل في إحداها على ضربة جزاء ترجمها أحمد السعدي إلى هدف السبق ( الهدف الوحيد في المباراة ) ليواصل المنتخب القطري ضغطه على مرمى المنتخب الوطني وسنحت له فرصتان لم يترجمها المنتخب القطري إلى أهداف بغرابة لينتهي الشوط الأول بتقدم العنابي بهدف دون رد ، ليبدأ الشوط الثاني بداية قوية للأحمر اليمني الذي استطاع أن يفرض أسلوبه على مرمى المنتخب القطري ويشن عدداً من المحاولات الجريئة غير أن التراجع المستميت للدفاع وعدم إكمال الهجمة في لمستها الأخيرة حالت دون تغيير النتيجة لينتهي اللقاء كما كان عليه الشوط الأول .
* جولة سياحية في الدوحة :
قامت بعثة المنتخب مساء يوم الاثنين الماضي بجولة سياحية للعاصمة الدوحة وبالأخص لسوق واقف تعرف فيه اللاعبون على المصنوعات الشعبية القطرية والعربية.
* وقفات فنية :
صحيفة «الأيام الرياضي» وقفت أمام معسكر المنتخب مع الجهاز الفني للمنتخب سواء قبل المعسكر أو بعد المعسكر وإليكم الخلاصة :
- الكابتن أحمد علي قاسم مدرب المنتخب تحدث قبل المعسكر بالقول : "الحقيقة أن الهدف الأول والأخير من المعسكرهو الاحتكاك أكثر وخلق المزيد من التجانس بين صفوف المنتخب والتعود على المباراة بغض النظرعن نتيجة المباراتين ، فالأهم هو الاستفادة والاحتكاك واكتساب الخبرة الكافية".
بعد انتهاء المعسكر أخذت صحيفة "الأيام الرياضي" إنطباع الكابتن أحمد علي قاسم حول المعسكر مؤكداً:
"المعسكر بكل المقاييس ناجح بدءاً من كون المنتخب لعب مباراتين مع مدرستين مختلفتين وهذا مهم جداً بغض النظر عن النتيجة التي تحققت وتعتبر وكفرصة يمكن وصفها بأنها ممتازة للوقوف أمام جاهزية المنتخب سواء الفنية والبدنية" .. وأوضح بالقول : "وقفنا أيضاً أمام عدد من السلبيات التي رافقت أداء المنتخب في المباراتين وبالأخص شوط المباراة الأول أمام العنابي وإن شاء الله سنعمل جاهدين لتدارك ذلك ومعالجته ونشكر اتحاد الكرة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة التي أكرمونا بها كما أشكر قيادة الاتحاد على تعاونها الرائع والتواصل المستمر معنا سواء من قبل الأخ رئيس الاتحاد أحمد العيسسي والأخ حسن باشنفر النائب الأول أو من قبل الأمين العام الدكتور حميد شيباني".
- مساعد المدرب محمد صالح النفيعي :
"اعتبرها فرصة حقيقية للوقوف أمام جاهزية المنتخب الفنية والبدنية كونه سيلعب مباراتين أمام منتخبي لبنان وقطر والاستفادة من الأخطاء وتعزيز مكامن الإيجاب في المنتخب وإن مثل هكذا معسكرات تعزز من قدرات المنتخب ومدى التجانس بين صفوفه وعن رأيي وانطباعي بعد انتهاء المعسكر أود أن أوضح أن الاستفادة تظل كبيرة من خلال ما تحصلنا عليه من تقييم لأداء المنتخب واللاعبين في المباراتين الأمر الذي وضح بعض جوانب السلب التي يجب أن نتعامل معها بأكثر إيجابية مع شكري لكل من يقف مع المنتخب في قيادة المنتخب ممثلا بالأخ رئيس الاتحاد وجميع أعضاء الاتحاد الذين لم يقصروا في شيء.
* راؤول يحضر
حضر النجم الإسباني راؤول مباراة المنتخب الوطني للشباب مع نظيره القطري مما أضفى على المباراة مذاقاً خاصاً وحرص على التقاط الصور معه والذي كان ودوداً للغاية ومتواضعاً .. وبعد المباراة سألناه عن مستوى المباراة وأداء المنتخبين فأجاب باختصار شديد إنها جيدة وهناك لاعبون بحاجة لاهتمام أكثر .
* اتحاد الكرة .. تواصل مستمر
قيادة اتحاد الكرة كانت في تواصل مستمر ودائم مع بعثة المنتخب سواء قبل كل مباراة أو بعدها ممثلة بالأخ رئيس الاتحاد أحمد العيسي الذي حرص على الاتصال بالمنتخب قبل مباراته مع نظيره اللبناني ودعاهم إلى تقديم الصورة التي تعكس إبداعاتهم ومستواهم الفني وأن قيادة الاتحاد تظل الداعمة والواقفة مع المنتخب ، كما كان التواصل أيضا من النائب الأول الأخ حسن باشنفر والأمين العام الدكتور حميد شيباني اللذان أكدا في اتصالهما على ثقتهما بالمستوى الفني للاعبين وإبداعاتهم وأنهم قادرين على تقديم الصورة المميزة للكرة اليمنية كما بارك الأخ رئيس الاتحاد فوز المنتخب على نظيره اللبناني ووجه بصرفه مكافأة مالية عند العودة للعاصمة صنعاء .





> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى