مطالبة السلطات المحلية والأمنية في عدن بتحمل مسؤوليتها في حفظ أمن وسلامة المواطنين

> عدن «الأيام» بسام القاضي:

> أعلنت أكثر من 30 منظمة مدنية في محافظة عدن في بلاغ صحفي لها تضامنها المطلق مع أسرة الطفلة المجني عليها (شيماء) والتي تعرضت لاعتداء وحشي أزهق روحها بعد أيام من اختطافها في مدينة كريتر.
وأكدت منظمات المجتمع المدني بعدن أنها "تابعت وتتابع بقلق بالغ الجريمة البشعة التي ارتكبت في حق حياة الطفلة (شيماء) ذات الثمانية أعوام، والتي اهتز لبشاعتها وجدان أهالي عدن وكل من سمع وقرأ عن الحادثة في يوم 26 يونيو المنصرم، وواجهت هذه الواقعة الإجرامية استهجانا شديدا من قبل كافة فئات المجتمع".
وأعلنت مجموعة منظمات المجتمع المدني بعدن في بلاغها الصحفي "إدانتها واستنكارها لهذه الجريمة التي اغتالت روح طفلة بريئة بلمح البصر بصورة مجردة من الإنسانية لتترك ألما يعتصر قلوب أهلها وصدمة موجعة في قلوب جميع الأهالي في عدن".
وقال البلاغ إنه "ينبغي على الجميع مواجهة الظواهر الإجرامية الحديثة العهد في عدن والوقوف معاً للحد منها والعمل على القضاء عليها إلى جانب سلطة الدولة المتمثلة في الجهات التنفيذية والقضائية لغرض استعادة الأمن والاستقرار في الوسط المجتمعي، ومن هذا المنطلق نطالب السلطات المختصة في الدولة بأن تبذل قصارى جهدها في التحقيق والقبض على الفاعل وإحالته للقضاء لتحقيق العدالة".
وأكدت المنظمات لأسرة الطفلة (شيماء) أن "هذه الجريمة التي اقشعرت لها الأبدان والتي ارتكبت في حق الطفولة هي قضية تهم المجتمع بأكمله، لذا سنكون معكم داعمين ومناصرين لأجل تحقيق العدالة والانتصار لشيماء ولكل طفل خطفت حياته من أمام عيني أهله دون ذنب".
وأهابت مجموعة منظمات المجتمع المدني بعدن بالشباب الناشطين حقوقياً والإعلاميات والإعلاميين والمنظمات والمؤسسات والجمعيات الناشطة في عدن بـ "ضرورة التكاتف والتعاون لنكون موقفا موحدا لمناصرة أسرة الضحية المجني عليها، ولنشكل ضغطاً مجتمعياً يؤثر إيجاباً بحيث يسرع في إجراءات الكشف والوصول لـ (الجاني أو الجناة) في هذه القضية".
ودعت المنظمات السلطات المحلية والأمنية في عدن ممثلة بالمحافظ وحيد رشيد ومدير الأمن العام في المحافظة إلى "تحمل مسؤوليتها كما يجب تجاه أهالي عدن والعمل على حفظ أمن وسلامة المواطنين من الجرائم غير المعتادة ذات الطابع المأساوي، ونأمل منهم أن تحظى هذه القضية بجل اهتمامهم في المتابعة لمجريات القضية عن كثب ليتسنى لنا التواصل معهم والاطلاع على آخر ما تم التوصل إليه من نتائج".
ومجموعة منظمات المجتمع المدني هي:
- مؤسسة المستقبل للتأهيل وتنمية الوعي والقدرات.
- جمعية العيدروس التنموية.
- مؤسسة الغد للحقوق والحريات.
- مؤسسة أنقذ حياتي الطبية.
- مؤسسة سواسية لحقوق الإنسان.
- مؤسسة بتر ﻻيف لتنمية المجتمع.
- مركز عدن للرصد والدراسات والتدريب.
- مؤسسة دعم للشباب والعاطلين عن العمل.
- مؤسسة آفاق للتنمية وحقوق الإنسان.
- مؤسسة عدن أجين الثقافية.
- منظمة السلام "عدن" للحقوق والحريات
- مؤسسة أنصاف القانونية للدفاع عن حقوق المرأة والطفل.
- منظمة أحرار لحقوق الإنسان.
- جمعية الخياطة والخدمات التنموية.
- مركز دراسات الرأي والبحوث الاجتماعية "مدار".
- مؤسسة المستقبل الطبية.
- مؤسسة استطيع تنمية إبداعية.
- مركز المسار للدراسات والاستشارات الاستراتيجية.
- مؤسسة أنصار تنمية وحماية المجتمع.
- مركز عدن الديمقراطي.
- مركز النسمة للدراسات والبحوث.
- منظمة شهيد.
- مؤسسة الوضاح للحوار والتنمية.
- مؤسسة التضامن للتنمية.
- جمعية الشباب الواعد التنموية.
- تكتل نشطاء عدن.
- مؤسسة الضياء للحقوق والتنمية.
- مركز (sos) لتنمية قدرات الشباب.
- مجلس عدن الوطني.
- جمعية خليج عدن التنموية الخيرية الاجتماعية.
- مؤسسة عدالة للحقوق والحريات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى