القربي يحذر من خطر صراع مذهبي وتحويل رمضان إلى شهر للقتل والفتن

> صنعاء «الأيام» خاص:

> وجه الدكتور أبوبكر القربي، وزير الخارجية السابق انتقادا شديدا لما أسماه بـ"عمل وأساليب وسائل الإعلام و"المطابخ" اليمنية، في تأجيج القلق لدى المواطنين وتصعيد الاستقطابات المنتجة للصراعات، محذرا من خطر الصراع المذهبي وتحويل رمضان الى شهر للقتل والفتن.
ورد ذلك في سلسلة تغريدات على موقع التدوين (تويتر)، موضحا أن السياسة كأسلوب لإدارة الأزمات، لا تنطوي على عيب ذاتي، وأن العيب يكمن في اختيار السياسيين لأسلوب ممارستهم للسياسة سلباً أو إيجاباً.
وعلى حد قول القربي فان "هناك من حوَّل رمضان، شهر التعبد والرحمة والتكافل، إلى شهر للقتل وإثارة الفتن وتشويه صورة الإسلام، بينما علماء المسلمين عاجزون عن مواجهة الخطر".
وأضاف: "وُصِفَ اليمنيون بالحكمة التي أنقذتهم من أتون صراعات سياسية وقبلية عدة، ولكنهم اليوم أمام صراع مذهبي مُدمِّر، تحتاج معالجته إلى حكمة وشجاعة مضاعفة".
وأكد القربي أن "وسائل الإعلام والمطابخ الإعلامية، تؤجج القلق والاستنفار بين المواطنين وتدفعهم نحو الاستقطابات التي لا تخدم الأمن والاستقرار وتهيئ للصراعات"، مشيرا في هذا الصدد الى أن "السياسة هي أسلوب في إدارة الأزمات، والعيب ليس فيها وإنما في اختيار السياسيين لأسلوب ممارستهم لها، إما للبناء والنماء أو للتدمير والصراعات".
وأعرب عن أسفه الشديد من "أن العرب يكررون أخطاءهم على المستوى الوطني والقومي.. يرفضون الحلول أول ما تُعرض عليهم؛ ليقبلوا لاحقاً ما هو أسوأ".. متسائلاً: "فهل نتعلم كيف نتخذ القرار؟!".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى