سكولاري: نيمار كان مستهدفًا !!

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> اعتبر مدرب المنتخب البرازيلي لكرة القدم لويز فيليبي سكولاري أن نجم السيليساو نيمار كان مستهدفًا في المباريات الثلاث الأخيرة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بيد أن المدافع الكولومبي زونيجا لم يتعمد إصابته في لقائهما في ربع النهائي.
وقال سكولاري تعليقًا على إصابة نيمار بكسر في إحدى فقرات الظهر: "أنا أتساءل: ولا حتى بطاقة صفراء أشهرها الحكم (الإسباني كارلوس فيلاسكو كاربايو) بحق المدافع الكولومبي !!.. تياغو سيلفا يمر أمام الحارس دافيد اوسبينا وينال إنذارا !!.. إنه أمر غير مفهوم !! .. والجميع يعلم أن نيمار كان مستهدفًا على أرضية الملعب، يحصل له هذا منذ 3 مباريات، ولكن لا أحد يرى أن ذلك صحيح، ونعتقد أن اللاعبين الألمان أو الآخرين هم الضحايا، ولقد تلقى ضربة بالركبة في عضلات الظهر، كان يصرخ من الألم".
وأضاف: "سيقوم الحكم بتحليل المباراة وسيرى بأنه ارتكب خطأً أو خطأين في بعض الحالات، وأنه كان بإمكانه منع بعض التدخلات. نحن، أيضًا، ارتكبنا أخطاء، ولاعبونا حسموا بعض الثنائيات بطريقة عنيفة أكثر من المعتاد، نعرف ذلك .. من يدري، كان يتعين عليه إيقاف خطورة تدخلاتنا العنيفة وتدخلاتهم العنيفة في بعض الحالات، ومن يدري ربما كان تفادي كل ما حصل.. عمومًا لا أعتقد بأن ذلك كان مقصودًا، ويمكن أن يحصل ذلك بعد ركلة ركنية إثر كرة حاول نيمار التقاطها للانطلاق نحو الهجوم فيما كان تدخل زونيجا بغرض قطع الهجمة".
وفي معرض رده عن سؤال حول تحسن مستوى منتخبه مقارنة مع المباراة أمام تشيلي، قال سكولاري: "نملك كل الإمكانيات لتخطي العقبتين المتبقيتين نحو اللقب، لقد قطعنا (5) مراحل حتى الآن، وتبقى لنا مباراتان، عشنا أسبوعًا مشحونًا بسبب بعض الأشياء، وأنتم – الصحافيون - قمتم بتضخيم قصة البكاء، والآن فزنا، ولكن يجب علينا أن لا ننسى أنه لم يكن هناك أحد يثق في هذا المنتخب قبل عام ونصف العام، وكان الناس يقولون: "لن نجتاز الدور الأول .. ونجحنا.. ولن نتخطى كولومبيا .. ونجحنا .. أمامنا مباراة ضد ألمانيا التي تقف في طريقنا إلى المباراة النهائية، وكانت ألمانيا بين المنافسين المتوقعين بالنسبة إلينا".
وتابع "لو نجحنا في ترجمة الفرص التي سنحت أمامنا لحسمنا النتيجة بسهولة، حارس المرمى (دافيد أوسبينا) تصدى لمحاولتين أو 3 محاولات لهولك على الخصوص، وخلقنا الكثير من الفرص ولو نجحنا في ترجمتها لخضنا الشوط الثاني بهدوء كبير، وهدف كولومبيا جاء بسبب فقداننا للكرة، وجعلنا ذلك أكثر عصبية كما أن الضغط الكولومبي كان كبيرًا بعد ذلك حيث اندفعوا بثلاثة مهاجمين إضافة إلى خاميس (رودريجيز) الذي كان يتوغل بين الخطوط، وكنا متعبين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى