مونديال البرازيل بعيون كروية

> عدن «الأيام الرياضي» نجيب المحبوبي :

> إن الحدث الكروي الدولي الكبير الذي يُهيمن على كل شيء في عالم الرياضة (كأس العالم) الذي تستضيفه هذه المرة أرض (السامبا) أرض السحر الكروي البديع يخطف انتباه كل المتابعين الرياضيين.
ونظرًا لأن لا صوت يعلو على صوت المونديال الذي لا يتكرر إلا كل أربع سنوات رأت صحيفة «الأيام الرياضي» أن تزيد من متعة هذا الحدث الكروي الأبرز في العالم عبر تقديم خدمة إعلامية رياضية متطورة إلى حد بعيد، وبهدف إشراك أكبر عدد ممكن من عشاق المستديرة في عدن، لتفرد صفحة من صفحاتها في إصدارها اليومي لهذه المناسبة لكي ترصد انطباعات وآراء عشاق المستديرة من مختلف قطاعات الشعب.
ولذا سيتكرر موعدنا هذا وبصورة يومية مع الآراء والانطباعات الخاصة بالحدث البرازيلي من خلال الشارع الرياضي، وحلقة اليوم ستكون خاصة بنجوم كرة القدم في الزمن الكروي الجميل في مدينة عدن.
**** عصام زيد: أشجع ألمانيا والبرازيل
بدايتنا كانت مع الكابتن عصام زيد نجم نادي التلال والمنتخبات الوطنية في الزمن الكروي الجميل الذي قال: "أشجع ألمانيا والبرازيل من السبعينيات، والمنتخبان لهما بصمة واضحة في كرة القدم، وهما الأفضل في العالم، لكنني الآن محتار من سأشجع في المباراة التي ستجمعهما في نصف النهائي!".
وعن المونديال الحالي قال الكابتن عصام: "المونديال الحالي رائع والشيء الأروع فيه أنه يحظى بشعبية جماهيرية كبيرة، كما أن ظهور المنتخبات كان متقلب، فبعض المنتخبات توقعنا أنها ستنافس على الكأس لكنها ودعت من الدور الأول، والبعض منها ظهرت بصورة غير متوقعة مثل: كوستاريكا، وكولومبيا، وتشيلي".
**** ناصر عقربي: ميسي الكل في الكل !
أما الكابتن ناصر عقربي نجم نادي شمسان والمنتخبات سابقًا قال: "أشجع المنتخب الأرجنتين من أيام مارادونا، والأرجنتين منتخب عريق وكبير ويقدم أداءً رجوليًا في الملعب، وظهور المنتخب الأرجنتيني في المونديال الحالي كان لا بأس به وميسي هو الكل في الكل في المنتخب، لكني أتمنى أن تتخطى الأرجنتين هولندا في نصف النهائي، وتصعد إلى النهائي وتخطف الكأس وتضيف النجمة الثالثة للقميص الأزرق والأبيض".
وعن مونديال الحالي قال الكابتن ناصر: "الشيء الأبرز في المونديال ظهور منتخبات جديدة لم يعمل لها الآخرون أي حساب لكنها كانت رقمًا صعبًا وودعت المونديال بصورة مشرفة".
**** وفي عبد الله: برازيلي منذ الصغر
وقال الكابتن وفي عبد الله لاعب نادي فحمان وشعب إب واتحاد الشرطة والمنتخبات الوطنية سابقًا قال: "أشجع المنتخب البرازيلي منذ الصغر، والشيء الذي جذبني لتشجيع المنتخب البرازيلي هو وجود أساطير في صفوفه مثل: سقراط، وبيليه، وزيكو، لكن المنتخب البرازيلي حاليًا يختلف كثيرًا عن الأمس وإلى الآن البرازيل لم تظهر بالصورة المطلوبة، وعامل الأرض والجمهور كان السبب الرئيس لوصولهم إلى نصف النهائي!".
وعن المونديال بشكل عام قال الكابتن وفي: "المونديال الحالي ليس بالمستوى المطلوب، لأن العديد من المنتخبات العريقة غادرت من الدور الأول، وبعض المنتخبات الحديثة وصلت إلى الدور الثاني وإلى ربع النهائي".
**** محمد علي: البرازيل ستخطف الكأس السادسة
أما الكابتن محمد علي عبد الودود نجم اتحاد الشرطة والمنتخبات الوطنية سابقًا قال: "من زمان وأنا أشجع المنتخب البرازيلي، لأن البرازيل هي أساس كرة القدم في العالم أجمع، والمنتخب البرازيل في المونديال الحالي قدم مستوى لا بأس به، وأن أتوقع أنهم سيتخطون المنتخب الألماني في نصف النهائي وسيحرزون اللقب السادس".
وعن مستوى المونديال الحالي قال الكابتن محمد: "المنتخبات كاملة لم تظهر بمستوى مقنع، وهذا ما سنح لمنتخبات حديثة الظهور بشكل بارز".
**** عوض علي: البرازيل أساس الكرة
وقال الكابتن عوض علي عوض لاعب اتحاد الشرطة سابقًا: "أشجع البرازيل من عام 1982م، لأن البرازيل هي أساس كرة القدم ومنبع النجومية، وهي الأعرق في العالم كله، مستوى البرازيل في المونديال الحالي متفاوت، لكن سيكون عامل الأرض والجمهور عملاً مساعدًا لهم بتخطي المنتخب الألماني وخطف الكأس السادسة".
وعن مستوى المونديال الحالي قال الكابتن عوض: "مستوى المنتخبات في المونديال الحالي متفاوتة، ولم تقدم المنتخبات المستوى الطيب إلا المنتخب الهولندي الذي مستواه ثابت في كل المباريات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى