لاعبو منتخب الشباب يتحدثون عن توقعاتهم لنهائي (المونديال) الليلة

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> يسدل الستار الليلة على واحدة من أجمل بطولات كأس العالم لكرة القدم منذ إقامتها لأول مرة عام 1930م في الأرجواي، بل إن البعض يعتبر (مونديال) البرازيل 2014م ، هو الأجمل على الإطلاق على الصعد كافة ، ولم يشوهه سوى الفضيحة التي ألحقتها ألمانيا بالدولة المضيفة ، وهي التي يعتبرها الكثيرون سيدة كرة القدم ومصدرة المواهب والنجوم الكروية حول العالم منذ (بيليه) مروراً بالظاهرة (رونالدو) حتى (نيمار) شفاه الله ، وإلى ما شاء الله تعالى مِمَّنْ ستنجبهم أرحام البرازيليات.
اتحاد كرة القدم حرص على وضع برنامج لإعداد المنتخب الوطني للشباب لخوض نهائيات كأس آسيا التي تستضيفها (ميانمار) في شهر أكتوبر القادم ، وبرنامج إعداد المنتخب الاول لبطولة خليجي 22 المقرر إقامتها في عروس البحر الأحمر (جدة) بين نهاية العام الجاري وبداية العام القادم .. كما حرص على توفير شاشة كبيرة للمنتخب الأول بمعسكره بفندق (رويال الدولي) بصنعاء ، فيما تكفل فندق (كازافيل) بتوفير خدمات القنوات الرياضية المشفرة إلى غرف اللاعبين.
منتخب الشباب الذي أصبح على مقربة من المشاركة في النهائيات الآسيوية ، يحرص لاعبوه يومياً على أن يستمروا أمام شاشات التلفزة باحثين عن الفائدة والمتعة في مباريات المونديال، كما يقول الكثير منهم.
* تحدث بداية نجم التلال وأفضل لاعب في البطولة العربية المدرسية الأخيرة بتونس ولاعب منتخب الشباب (عبد الرحمن ياسين) قائلاً: "مازلنا مصدومين بكارثة خسارة البرازيل بتلك الصورة المهينة أمام الألمان ورغم عشقي للبرازيليين فإني أرشح الألمان للفوز بكأس العالم فهو منتخب قوي ومتماسك ومتجانس في كل الخطوط من حامي العرين إلى رأس الحربة .. ومقدمًا أقول مبروك لألمانيا ، وأتمنى فوز البرازيل بالمركز الثالث حفاظًا على ماء وجهها الذي مرغه الألمان..ولقد أعجبني الفريق الألماني كله وبالذات نجمه (توني كروز)".
* أما بسام جميل حارس مرمى شباب المنصورة ومنتخب الشباب المنتقل حديثاً إلى نادي شعب إب فيرشح الأرجنتين للفوز بكأس العالم ، وهولندا بالمركز الثالث ، ويعتبر هذا المونديال هو مونديال الحراس بامتياز وخصوصًا حراس المانيا والمكسيك والجزائر وغيرهم".
* أمَّا (أحمد عبد الواحد الخميسي) لاعب أهلي صنعاء ومنتخب الشباب فيقول:
"كانت كأس العالم مفيدة وممتعة لنا في منتخب الشباب ، وقد تميزت هذه البطولة كما يقول أحمد بظهور حراس موهوبين، وظهور لاعبين رائعين لم يكونوا معروفين من قبل مثل : (رودريجيز) الكولمبي ، وظهير كرواتيا رقم 4 الذي لا يتذكر أحد إسمه وغيرهما كثيرين .. وأتوقع فوز ألمانيا بالكأس والبرازيل بالمركز الثالث.. كما أشكر إتحاد الكرة ومدرب المنتخب على جهودهما لتجهيز منتخب الشباب لنهائيات كأس آسيا القادمة".
* (محمد جويل) لاعب فريق فحمان والمنتخب الوطني للشباب أكد أنه جاهز لدعوة الناخب الوطني ، وعبر عن أمله في تمثيل مشرف للكرة اليمنية ، ورشح الأرجنتين للفوز بالكأس ، فيما رشح البرازيل للمركز الثالث ، وأشار إلى أنه معجب بالمدافعين البرازيليين (لويز) و(سيلفا) رغم الخسارة المذلة ، لكنه كما يقول فيهم حباً بمنتخب (السليساو).
* أما (نايف الجابري) لاعب فريق خنفر ومنتخب الشباب ، فيشير إلى أنه مازال مصدوماً بالخسارة الموجعة للبرازيل أمام ألمانيا ، ويعترف بعشقه للبرازيل ولاعبيها ، وكان يتمنى فوزها بكأس العالم ، كونها مضيفة البطولة وسيدة الكرة ، لكن - كما يقول نايف - طالما وقد فاز الألمان فإنه يتمنى فوز الأرجنتين بالبطولة لأنه برشاوي ويحب (ميسي) الذي لاينقصه من إنجازات سوى حمل كأس العالم..نايف عبر عن إعجابه بحارس ألمانيا (نوير) وحارس المكسيك (أوتشوا) والنجمين (لويز) البرازيلي و (روبن) الهولندي.
* لاعب اليرموك ومنتخب الشباب (خيري علوان) يرى أن معسكر المنتخب في رمضان لا جديد فيه لأنه لم تكن هناك مباريات مما جعل اللاعبين يشعرون بالملل .. وبالنسبة لكأس العالم فهو يرشح ألمانيا للفوز بالكأس وهولندا بالمركز الثالث ، ولايخفي إعجابه بالنجوم (رودريجيز) و(روبن) و(نيمار).
* أما (رشيد عبدالله) لاعب فريق خنفر ومنتخب الشباب فيعرب عن سعادته ببطولة كأس العالم واللمسات الكروية التي يقدمها اللاعبون بمن فيهم الحراس الذين تفوقوا بشكل لافت في هذه البطولة..ويرشح الأرجنتين للفوز وهولندا للمركز الثالث وهو معجب بالنجوم (روبن) و(فان بيرسي) الهولنديين و(نيمار) و(لويز) البرازيليين.
* (سالم جمال) حارس مرمى وحدة عدن والمنتخب الوطني للشباب أبدى إعجابه بحارسي البرازيل والمكسيك ورشح ألمانيا للفوز بكأس العالم والبرازيل للمركز الثالث، وقال أنه كان يستمتع بأداء حراس البطولة فكلهم رائعون وبنسب متفاوتة، وأضاف أنه يأمل أن يقدم المستوى اللائق مع زملائه في المنتخب في نهائيات كأس آسيا في شهر أكتوبر القادم.
* (عمرو طلال) لاعب التلال ومنتخب الشباب قال: "استمتعت ببطولة كأس العالم واستفدت مما قدمه اللاعبون في البطولة، وأنا معجب بنجومية مدافعي البرازيل (لويز) و(سيلفا) رغم خسارة منتخب البرازيل الكبيرة أمام المنتخب الألماني..إن ألمانيا قدمت ما يشفع لها أن تفوز بالكأس وأنا أرشحها للفوز فالمنتخب الألماني قوي ومتمرس وصديق لمنصات التتويج أوروبياً وعالمياً".
واختتم حديثه عن منتخب الشباب بالإشارة إلى أنها أول تجربة له مع المنتخب في معسكر شهر شعبان ، ويأمل أن يحصل على الفرص المناسبة ليقدم قدراته وإمكانياته ، متمنياً للمنتخب التوفيق.
لقاء/ حسين محمد بازياد

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى