ديلما روسيف تعتزم تدشين عملية إصلاح للكرة البرازيلية

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> تعتزم رئيسة البرازيل، ديلما روسيف، تدشين عملية إصلاح لنظام كرة القدم في بلادها تهدف إلى عدم السماح للاعبين بترك البرازيل في سن صغيرة، وذلك أملاً في عدم تكرار الهزيمة المؤلمة التي تعرض لها المنتخب البرازيلي في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.
وخسر المنتخب البرازيلي (1-7) أمام نظيره الألماني الثلاثاء الماضي في الدور قبل النهائي ليهدر فرصة المنافسة على اللقب رغم إقامة البطولة على أرضه.
وقالت روسيف، في مقابلة بثتها قناة (جلوبو نيوز) البرازيلية التلفزيونية أمس الأول السبت: "لا أعتقد أنه في بلد بهذا الحجم الهائل من المهارات الكروية، وبها هذا العشق الذي نشعر به تجاه كرة القدم، أن يهجر النجوم هذا البلد بهذه السرعة، وأن يندمجوا في المدارس الكروية الأجنبية دون المساهمة في خلق حضارة جديدة لبلادهم".
وأوضحت روسيف "علينا أن نفعل ما أقدمت عليه ألمانيا بعد خسارتها في يورو 2000، علينا أن نبدأ عملية الإصلاح".
وتسببت الهزيمة المهينة أمام ألمانيا الثلاثاء الماضي في "ألم هائل" للبرازيليين واللاعبين أنفسهم، حسبما أكدت روسيف.
وقالت روسيف: "إن المدربين البرازيليين يجب أن يعملوا في ظروف مماثلة للظروف التي يعمل فيها نظراؤهم بأوروبا، مع ضخ استثمارات أكبر في أنظمة رعاية اللاعبين الشبان، وإعدادهم، إضافة إلى مزيد من الشفافية في النواحي المالية بالأندية البرازيلية.
وقالت روسيف: "البرازيل بها سابع أكبر اقتصاد في العالم، ليس لدينا مبرر يمنع تطبيق هذا، علينا أن نجرى تقييمًا عميقًا لما يحدث في كرة القدم البرازيلية، نريد المطالبة بالشفافية والإنفاق المناسب من جانب الأندية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى