احتجاجات في باكستان والهند على الضربات الاسرائيلية لغزة

> كراتشي «الأيام» ا.ف.ب:

> خرج مئات المتظاهرين إلى الشوارع أمس الأحد في كراتشي ونيودلهي ودمشق للاحتجاج على الغارات الجوية الاسرائيلية على قطاع غزة.
وقالت وزارة الصحة في غزة إن 160 فلسطينيا على الأقل بينهم نحو135 مدينا قتلوا ومن ضمنهم نحو 30 طفلا خلال ستة أيام من الصراع وأصيب أكثر من 1000 بجروح.
وفي باكستان رفع المحتجون لافتات تندد بالهجمات الاسرائيلية وأضرم محتجون غاضبون النار في علمي الولايات المتحدة وإسرائيل.
وقال متظاهر يدعى بوبين سينغ في نيودلهي خلال احتجاج خارج السفارة الاسرائيلية "نحن نعارض الهجوم الإسرائيلي على غزة وهذا هوالسبب في قدومنا إلى هنا للاحتجاج".
وتظاهر محتجون في سوريا أمام مقر الأمم المتحدة في دمشق.
وقالت محتجة تدعى سوسن قبل تسليم بيان إلى موظف في المنظمةالدولية إن المحتجين يتظاهرون ضد ما قالت إنه قصف شامل ويومي يقع كل لحظة على أطفال غزة مضيفة أن على الجميع أن يعبروا عن مشاعرهم.
وتصاعد العنف بين الفلسطينين واسرائيل لليوم السادس على التوالي إذ تواصلت الغارات الجوية الاسرائيلية على قطاع غزة مع استمرار الفصائل الفلسطينية في إطلاق صواريخها تجاه البلدات والمدن الاسرائيلية.
وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس الاحد إنه يتعين وقف الهجوم الاسرائيلي على غزة وذلك بعد اجتماع مع المبعوث الخاص للامم المتحدة روبرت سري في رام الله بالضفةالغربية.
وسلم عباس خطابا لسري موجها الى الأمين العام للأمم المتحدة.
وقال عباس إن القيادة الفلسطينية في اجتماعات متواصلة وخاصةالقيادة المشتركة للجان التنفيذية والمركزية مضيفا انه تم اتخاذ قرار اليوم (أمس) بطلب حماية دولية للاراضي والشعب الفلسطيني.
وتقول اسرائيل إن الغزو البري لغزة لا يزال خيارا وأنها حشدت بالفعل أكثر من 30 ألفا من قوات الاحتياط للقيام بذلك لكن معظم الهجمات حتى الآن من الجو حيث ضربت نحو 1200 هدف في القطاع.
(إعداد أيمن مسلم) رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى