محافظ لحج يوجه بتنفيذ برنامج نهج القراءة المبكرة

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> أكد محافظ لحج على اهمية العمل ببرنامج نهج القراءة المبكرة داعيا المختصين الى العمل بروح الفريق الواحد والاستفادة من هذا البرنامج الذي سوف يفيد التلاميذ في الصفوف الاولى .
جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه الاخ احمد عبدالله المجيدي عقد ظهر امس للجنة تسيير برنامج نهج القراءة المبكرة بحضور مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور هشام السقاف والأخ خالد الفقيه مدير عام مكتب الاوقاف بالمحافظة وبحضور الدكتور رياض المشرقي المشرف المركزي لبرنامج اختيار المدربين في المحافظة وعدد من المختصين.
واستمع المحافظ من المختصين لشرح مفصل عن البرنامج وأهدافه وعمل اللجنة في المحافظة حيث اتخذ الاجتماع عدد من القرارات والتوصيات الهادفة الى بداء عمل اللجنة بحسب الدليل الاجرائي.
وعلمت الايام ان الاجتماع اقر عدد من الاجراءات الخاصة بالبرنامج ومنه توجيه مكتب التربية بعد نقل أي معلم يعمل في البرنامج الى مدرسة اخرى مع منع ادخال المتقاعدين والمتطوعين في برنامج نهج القراءة المبكرة كما اوصى الاجتماع المعهد العالي للمعلمين بفتح صف للعمل في البرنامج.
الجدير بالذكر ان الهدف العام للبرنامج هو تحسين جودة التعليم الاساسي وتعزيز اداء تلاميذ الصفوف الاول (1-3) من مرحلة التعليم الاساسي في المهارات القرائية والكتابية والعلمية الى جانب تطوير ممارسات التعليم وتقييم تعلم التلاميذ بالتنسيق والتكامل والشراكة بين مختلف الجهات المشاركة مع وحدة المنهجيات والآليات الخاصة بتنفيذ الانشطة في البرنامج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى