فيما محافظ لحج يطالب بحلول جذرية لأزمة الكهرباء من خلال إنشاء المحطة التحويلية..مصدر مسئول: انقطاع التيار الكهربائي عن الحوطة وضواحيها ناتج عن احتراق أحد مولدات الطاقة المشتراة

> لحج «الأيام» خاص:

> قال مصدر مسئول في ادارة كهرباء لحج ان الانقطاعات المتواصلة التي شهدتها المدينة أمس ناتج عن احتراق احد مولدات الطاقة المشتراة مما ادى الى خروج منظومة الكهرباء في المدينة وضاحيها لفترة طوبلة.
وتسبب احتراق مولد كهربائي تابع للشركة المشغلة للطاقة المشتراة بمدينة الحوطة بلحج من خروج منظومة الشبكة الكهربائية للمدينة وضواحيها لعدة ساعات تسبب في احداث انقطاعات متواصلة للتيار الكهربائي بسبب العجز الحاصل في عملة التوليد للتيار الكهربائي والتي لا تكفي لتغطية المدينة وضواحيها بالطاقة الكهربائية .
وأعاد الفنين في الشركة تشغيل المولدات ظهر امس في ظل وضع صعب تعيشه الكهرباء وعجز مستمر في التيار الكهربائي مع استمرار اعمال الربط العشوائي من قبل المواطنين .
هذا وقام محافظ لحج بزيارة الى محطة عباس حيث التقى بمدير عام الكهرباء وبمهندسي الشركة واطلع على المشكلة التي ادت الى خروج منظومة الكهرباء مع تأكيد الفنين التابعين للشركة على وصول مولدات جديدة خلال الايام القادمة لتركيبها بدلا عن المولدات التي لا تعمل.
هذا وحث محافظ لحج احمد عبدالله المجيدي قيادة الكهرباء بضرورة ايجاد حلول جذرية للمشاكل التي تواجه منظومة الكهرباء في ظل توجه الدولة بمنع عقد أي اتفاقيات جديدة مع شركات الطاقة المشتراة .
وطالب المجيدي ادارة المؤسسة بسرعة استكمال اجراءات انشاء المحطة التحويلية للشبكة الوطنية التي سوف تساهم في انها مشاكل العجز الحاصل في التيار الكهربائي للمدينة وضواحيها.
الجدير بالذكر ان مدينة الحوطة تشهد انقطاعات مستمرة للتيار الكهربائي نتيجة للعجز في الطاقة الكهربائية والتي تصل الى حوالي 8 ميجا وات فيما الطاقة المشتراة تولد ما يقارب 30 ميجا وات في كل من محطة عباس وبئر ناصر مما يؤدي الى استمرار الانقطاعات المبرمجة للتيار الكهربائي بين المناطق لتغطية العجز في ظل وضع سي للشبكة الكهربائي في المدينة والتي لم يطراء عليها أي تغير منذ زمن.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى