المجيدي : وجهنا بوقف الخصم على مرتبات المتقاعدين وإحالة القضية للشؤون القانونية

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> وجه محافظ محافظة لحج أحمد عبدالله المجيدي الجهات المختصة بالمحافظة "بوقف الاستقطاعات من مرتبات المتقاعدين عقب مذكرة صادرة من مصلحة الضرائب تطالب بخصم الضريبة من مرتبات المتقاعدين الذين مازالوا في جهات عملهم".
وقال المجيدي في تصريح لـ«الأيام»: "عقب اجتماع ضم العديد من الجهات الحكومية المحلية المعنية أمس الأربعاء أنه وجه الجهات المختصة بوقف الخصم من مرتبات المتقاعدين الذين مازالوا في مرافق عملهم" مشيراً أن "القضية أحيلت إلى مكتب الشئون القانونية لإصدار الفتوى القانونيه حيال ما حدث".
وكشف المجيدي في تصريحه أنه "حصل نوع من الالتباس حول قضية توقيف الخصم على المتقاعدين"، فهناك حسب قول "جهات تشير إلى أن توقيف الخصم يبدأ من تاريخ إحالة من بلغ أحد الأجلين للتقاعد، فيما هناك آراء أخرى تُفيد أن توقف الخصم من مرتبات المتقاعدين تبدأ من استكمال إجراءات الإحالة للتقاعد".
وأوضح المحافظ أنه "على ضوء ذلك وجه بوقف الخصم على مرتبات المتقاعدين وإحالة القضية إلى مكتب الشئون القانونية لإصدار رأيه القانوني حيالها".
المتقاعدون بدورهم أوضحوا لـ«الأيام» أنه "بناء على تعميم صادر من قبل الخدمة المدنية والإدارة المحلية في ديسمبر 2013م الخاص بتوقيف كافة الاستقطاعات الخاصة بمرتبات المتقاعدين الذين مازالوا في مرافق عملهم، ولم تربط معاشاتهم بالهيئة العامة للتأمينات والمعاشات"، مشيرين أنهم "تفاجاوا بتوجيهات صادرة من محافظ المحافظة بناءاً على مذكرة من مصلحة الضرائب تطالب بخصم ظريبة كسب العمل على مرتبات المتقاعدين".
والمبررة بأن المرتبات التي تصرف لمن بلغ أحد الأجلين من جهات أعمالهم تعتبر خاضعة للضريبة، كونها لم تصبح معاشات تقاعدية ومازالت خاضعة لإحكام قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيديه، ولم تخضع بعد لقانون المعاشات والتأمينات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى