اليوم .. انطلاق بطولة الجمهورية المدرسية الخامسة للشطرنج

> صنعاء «الأيام الرياضي» خاص:

> تنطلق اليوم على صالة المركز الأولمبي في العاصمة صنعاء منافسات بطولة الجمهورية المدرسية الخامسة للشطرنج للفئات العمرية (10، 12، 14 و16) سنة التي تنظمها الإدارة العامة للأنشطة المدرسية (إدارة النشاط الرياضي) في وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الاتحاد العام للشطرنج، وبمشاركة منتخبات: (الأمانة، صنعاء، عدن، تعز، المحويت، حضرموت، أبين، حجة، الحديدة، إب، ذمار ولحج).
وتقام البطولة من سبع جولات بالنظام السويسري التراكمي، حيث يمثل كل فريق أربعة لاعبين، ويمنح الفائز نقطتين، والتعادل نقطة، والخاسر صفر.. وبطل كل فئة في البطولة سيمثل محافظته في بطولات الجمهورية، والتي يقيمها الاتحاد للفئات العمرية، فيما يمثل اليمن خارجيًا في البطولات المدرسية على الصعيدين العربي والآسيوي، إضافة إلى المشاركات الدولية.
من جهة أخرى وصلت المنتخبات المشاركة إلى مقر الإقامة صباح وعصر أمس الجمعة .. فيما شهدت الفترة المسائية الاجتماع الفني للبطولة، وإجراء تزويج الجولة الأولى، على أن تبدأ المنافسات بشكل رسمي عصر ومساء اليوم السبت بإقامة الجولتين الأولى والثانية، وستتواصل مواجهات البطولة غدًا الأحد بإقامة الجولتين الثالثة والرابعة، فيما تقام الجولتين الخامسة والسادسة بعد غد الإثنين، وتختتم البطولة الثلاثاء القادم بإقامة الجولة السابعة والأخيرة يعقبها الحفل الختامي والتكريمي للأبطال.
**** جوائز البطولة:
- المركز الأول: كأس البطولة وأربع ميداليات ذهبية و40 ألف ريال.
- المركز الثاني: أربع ميداليات فضية و30 ألف ريال.
- المركز الثالث: أربع ميداليات برونزية و20 ألف ريال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى