كونتي يستقيل من تدريب يوفنتوس فهل يتولى قيادة منتخب إيطاليا؟

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> أعلن نادي يوفنتوس يوم الثلاثاء الماضي أن أنطونيو كونتي قدم إستقالته من منصبه كمدرب للفريق حامل لقب بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم ، في وقت ترتفع أسهمه لتولي قيادة الجهاز الفني لمنتخب إيطاليا..وكان كونتي (44 عاماً) مدرباً لفريق "السيدة العجوز" منذ ثلاثة أعوام قاده فيها إلى ثلاثة ألقاب متتالية..وجاء الإعلان المفاجئ من خلال شريط فيديو بثه على الموقع الرسمي ليوفنتوس على شبكة الانترنت..وقال كونتي وهو يلبس قميص النادي الأبيض والأسود: "قررت إنهاء عقدي مع يوفنتوس لقد نضجت مع الوقت ومشاعري قادتني إلى إتخاذ هذا القرار، وقد يكون من الصعب أكثر الإستمرار بالفوز مع يوفنتوس"..ووجه كونتي الشكر الكبير إلى النادي الذي أعطاه كثيراً كلاعب وكمدرب ولمن دعمه في مسيرته: "كنت دائماً قريباً منكم ، وأريد أن أقول أن رحلتي في السنوات الأخيرة كانت تاريخية".
وعبر رئيس مجلس إدارة النادي أندريا أنييلي عن مشاعر متبادلة حين كتب على الموقع : "عزيزي أنطونيو، كنت قائداً عظيماً وهذا الخبر يحزنني كثيراً..ثلاثة أعوام معاً قادتنا إلى كتابة التاريخ بثلاثة ألقاب متتالية وكأسين إيطاليتين .. شكراً أنطونيو على كل شيء".
وكان كونتي ألمح في 11 مايو الماضي إلى احتمال ترك فريق "السيدة العجوز" في نهاية الموسم..وفسرت كلمات كونتي وقتذاك على شكل خطاب الرحيل أو في إطار الضغط على النادي بعد أن قاد يوفنتوس إلى 3 ألقاب متتالية، خصوصاً أنه كان يطالب بإدخال تعزيزات ضرورية لصفوف الفريق..غير أن "سيناريو" الاستقالة من النادي هذا قد يؤشر إلى إحتمال أن يكون بديلاً جدياً لتشيزاري برانديلي المدرب المستقيل أخيراً من قيادة منتخب إيطاليا بعد خروجه من الدور الأول في مونديال البرازيل.
في المقابل تتحدث الصحافة الإيطالية عن احتمال أن يحل روبرتو مانشيني الذي ترك فريق نادي غلطة سراي التركي حيث خلفه برانديلي ، مرشحاً بديلاً لكونتي في يوفنتوس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى