أندية أسبانيا وإنجلترا تستقطب النجوم

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> إنتهت بطولة كأس العالم بعد أن سيطرت على عناوين الإعلام الرياضي في العالم ، وهو ما جعل بعض الصفقات تتم بصمت، وفي التقرير التالي نرصد لكم أهم الانتقالات الرسمية التي حدثت في أوروبا.
الدوري الإسباني:
*ريال مدريد : أنهى النادي الملكي صفقة توني كروس وأعلن عنها رسمياً ، وما زالت هناك أيام تفصله عن إعلان التعاقد مع الحارس كيلور نافاس وكما تؤكد الصحف خلال هذا الصيف نوري شاهين رحل رسمياً عن الفريق الملكي وبات مملوكاً من قبل بروسيا دورتموند.
*برشلونة : يقدم سوقاً نشيطة حتى الآن مع الوعد بصفقتين في الطريق إلى الفريق ، لويس سواريز والحارسين كلاوديو برافو وتير ستيجن وإيفان راكيتيتش والان هاليلوفيتش إنضموا لكتيبة لويس إنريكي ، كما استعاد الفريق المعارين رافينا الكانتارا وجيرارد ديلوفيو وبويان كركيتش .. البارسا باع كلاً من : سيسك فابريجاس وأليكسيس سانشيز إلى تشلسي وأرسنال على الترتيب ، كما أعار كريستيان تيو إلى بورتو وانتقل حارسه أويير إلى غرناطة ، كما أعار دينيس سواريز لإشبيلية ضمن صفقة شراء إيفان راكيتيتش.
*حامل لقب الدوري الأسباني أتلتيكو مدريد : كان نشيطاً في السوق ، غادره كورتوا لإنتهاء إعارته ، وباع دييجو كوستا وفيلبي لويس لتشلسي ، وأدريان إلى بورتو، ودييجو ريباس إلى فنربغشة ، وأعار روبن بيريز وأوليفر توريس إلى تورينو وبورتو على الترتيب ، وانتهت كذلك إعارة خوزيه سوسا ليعود لميتاليست الأوكراني .. رد دييجو سيميوني جاء بشراء الحارسين ميغيل مويا من خيتافي ويان أوبلاك من بنفيكا ، وعزز الهجوم بالكرواتي ماريو ماندزوكيتش مهاجم بايرن ميونخ ، وتعاقد مع الموهوب الأرجنتيني المهاجم أنخيل كوريا من سان لورينزو ، وعوض رحيل فيلبي لويس بالبرازيلي سيكويرا الذي تألق من قبل مع غرناطة ومثل أودينيزي وبنفيكا.
*فالنسيا : رغم تمويله الجديد ما زال يبيع أكثر مما يشتري حتى اللحظة ، فخوان برنات ذهب لبايرن ميونيخ ، وبات عادل رامي رسمياً في صفوف ميلان ، ورحل كيتا إلى روما ، وسينديروس أكمل إنتقاله إلى أستون فيلا ، في حين تعاقد مع الجناح الأرجنتيني رودريجو دي بول من نادي راسينج الأرجنتيني ، وعزز صفوفه بلاعب خط الوسط أندري جوميز من بنفيكا.
*المشارك في دوري أبطال أوروبا أتلتيك بلباو : باع أندير هيريرا إلى مانشستر يونايتد ، ومشكلة عدم تعاقده إلا مع باسكيين جعلت سوقه هادئة جداً ولم يجلب إلا مهاجم الافيس بورخا فيجيورا.
الدوري الإنكليزي:
*حامل اللقب مانشستر سيتي : لم يتحرك حتى الآن بقوة تحرك منافسيه ، فاكتفى بالتعاقد مع ويلي كاباييرو حارس مالاقا، ولاعب خط وسط بورتو فرناندو والظهير الأيمن في أرسنال باكاري سانيا..القمر الأزرق استغنى عن لاعبيه جوليون ليسكوت لويست بروميتش، وجاريث باري لإيفرتون والحارس بانتيلمون إلى سندرلاند.
*ليفربول : باع أفضل نجومه لويس سواريز لبرشلونة ، لكنه عزز صفوفه بالموهوب الألماني إيمري كان لاعب ليفركوزن ، ولاعبي ساوثامبتون آدم لالانا وريكي لامبرت وماركوفيتش من بنفيكا ، واستعاد لاعبه المعار "سوسو" من ألميريا ، مع التأكيدات على أكثر من صفقة في طريقها للنادي الأحمر على رأسها المدافع ديان لوفرين مدافع ساوثامبتون ومهاجم سوانسي ويلفريد بوني.
*جوزيه مورينيو يقود ثورة في صفوف تشلسي : فبعد خروج أشلي كول إلى روما وديمبا با إلى بشكتاش ، ومغادرة فرانك لامبارد..اشترى النادي اللندني كل من فيلبي لويس ودييجو كوستا من أتلتيكو مدريد ، واستعاد المعارين الحارس كورتوا ولاعب خط الوسط روميرو ، وضم الشاب الكرواتي الواعد ماريو باساليتش ، ولم يتضح بعد موقف المدرب البرتغالي من المهاجم لوكاكو.
* أرسنال بدأ سوق انتقالاته برحيل بكاري سانيا إلى مانشستر سيتي والحارس فابيانسكي إلى سوانسي سيتي ، ثم ضرب بقوة بضم أليكسيس سانشيز من برشلونة والظهير الأيمن ماثيو ديبوشي من نيوكاسل ، مع الحديث عن صفقة في خط الوسط قد تكون سامي خضيرة.
*مانشستر يونايتد : خرج ريو فيردناند من مانشستر يونايتد إلى كوينز بارك رينجرز، واتجه نيمانيا فيديتش إلى انتر ميلان ، وبات ماكيدا لاعباً مع كارديف سيتي ، ليضم لويس فان غال كلاً من : أندير هيريرا لاعب خط وسط أتلتيك بلباو ولوك شو ظهير أيسر ساوثامبتون ، مع التأكيدات على وجود عدة صفقات في الطريق للشياطين الحمر.
الدوري الإيطالي:
رغم الظروف المالية الصعبة التي تعيشها الكرة الإيطالية ، فإن أندية الدوري الإيطالي تحاول التعامل معها قدر الاستطاعة .. * *يوفنتوس حامل اللقب في السنوات الثلاث الأخيرة : لم يقم يوفنتوس بشيء يذكر من حيث الشراء ، في حين ركز على التخلص ممن لا يريدهم ، فخرج ماركو فوجينتش إلى الجزيرة الإماراتي ، وبيلوسو إلى ساسولو ، وباع حصته من تشيرو أمبوبيلي الذي انتقل إلى بروسيا دورتموند ، وأعاد أوسفالدو إلى ساوثامبتون بعد انتهاء إعارته ، وخرج فابيو كوالياريلا إلى تورينو .. يوفنتوس من حيث الشراء عمل على الصفقات الصغيرة حتى الآن ، فاشترى ستيفانو ستورارو من جنوى لكنه سيستمر معاراً في فريقه السابق لموسم واحد ، كما اشترى نصف بطاقة لوكا ماروني واستعاده من ساسولو ، وأعاد مهاجمه الشاب كريستيان باسكواتو بعد شرائه من أودينيزي.
*نادي روما صاحب المركز الثاني في الموسم الماضي : يعمل بنشاط حتى الآن فقد تعاقد مع أشلي كول وسيدو كيتا وإيمانويلسون مجاناً ، وأكمل شراء البلجيكي نانيجولان ، وهزم يوفنتوس بصفقة إيتوربي المتألق الموسم الماضي في صفوف هيلاس فيرونا ، وخطف الشاب الموهوب أنتونيو سانابريا الذي بدأ مسيرته في برشلونة "ب" ، كما استعار صالح أوكان والذي يقال أنه أحد أفضل المواهب الشابة في تركيا والمملوك من قبل فنربغشة ، وبعقد إعارة أيضاً جلب موهبة أرجنتينية من بوكا جونيورز وهو ليوناردو باريديس .. روما لم يخسر الكثير من اللاعبين مقابل نشاطه ، فقد خرج ماركينيو إلى الاتحاد السعودي، ودودو إلى الانتر، ولم يحافظ على المدافع المعار لديه الموسم الماضي تولوي وكذلك فعل مع البرازيلي ميشيل باستوس.
*ميلان لم يغير شيئاً من نمط سوقه الضعيفة مؤخراً، فلم يجلب إلا اللاعبين المجانيين عادل رامي وأليكس ، ومجاناً أيضاً ضم الحارس أجازي ولاعب خط الوسط جيريمي مينيز، واستغنى في المقابل عن كاكا وإيمانويلسون ، وأعار ماتري ونوتشرينو وبيرسا إلى جنوى وكييفو وتورينو على الترتيب ، ولم يتبين بعد موقف عادل تعرابت مع تأكيدات كوينز بارك رينجرز على رغبتهم بالحفاظ عليه.
*انتر ميلان لم يعمل على جلب أي نجوم حتى الآن ، فاستعار اللاعب الفرنسي مفيلا وظهير روما دودو، واشترى السلوفيني ريني كرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى