عمال شركة الحديد بلحج يطالبون بدفع مستحقاتهم بعد فصلهم جماعيا

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> تجمهر ظهر يوم أمس الأول العديد من العاملين والفنيين في شركة عدن للحديد أمام ديوان المحافظة بمدينة الحوطة بلحج احتجاجا على قرار الشركة بالفصل والاستغناء الجماعي لكل العاملين والموظفين في الشركة التي يقع مقرها في المنطقة الصناعية خبت الرجاع.
وطالب العاملين المحتجين بتدخل قيادة المحافظة لدى الشركة لعمل الحلول المنصفة لهم وفقا لما ينص عليه قانون العمل رقم 5 لعام 95م،
وقال العاملين: "إن إدارة المصنع قامت بفصل والاستغناء عن جميع العمال والموظفين وتوقيف العمل بالمصنع دون أن تصرف لهم حقوقهم بحسب القانون".
هذا وقد وجهت إدارة الشركة في وقت سابق تعميم تفيد فيه بتوجيهات الإدارة العليا بتحديد الأربعاء الماضي اخر يوم للعمل في المصنع.
وأشار التعميم إلى أنه "سوف يتم تصفية حسابات العاملين من السنوية وحقوق وراتب شهر حتى تاريخ 16/ 7/ 2014م، مطالبين العمال بالحضور بتاريخ 21 يوليو القادم لاستلام كافة مستحقاتهم من الشركة".
الجدير بالذكر أن عدد العمال والفنيين في شركة عدن للحديد يبلغ حوالي 180 عامل محلي، إضافة إلى 80 عاملا أجنبيا تم الاستغناء عنهم بشكل جماعي من قبل الشركة في واقعة تعتبر الثانية التي يقدم عليها أحد المصانع الكبيرة على الاستغناء عن العمال، والتي بدأها مصنع السويدي للكابلات، وجميعها تقع في المنطقة الصناعية الرجاع لحج".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى