إخضاع جثمان القشيبي للتشريح في المستشفى العسكري بصنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص:

> وصلت إلى قاعدة الديلمي الجوية ظهر أمس الأحد جثة قائد اللواء 310 مدرع العميد الركن حميد القشيبي بعد مرور عشر أيام الغموض الذي اكتنف مصيره منذ سيطرة جماعة الحوثي (أنصار الله) على محافظة عمران وسقوط اللواء العسكري المرابط في المدنية.
وبعث رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي برقية عزاء ومواساة إلى أسرة القشيبي في استشهاد العميد الركن حميد حميد منصور القشيبي قائد اللواء 310 مدرع وهو يؤدي واجبه الوطني بمحافظة عمران.
وقالت البرقية : "إن الوطن خسر برحيل العميد القشيبي أحد رجالاته المخلصين الذين أفنوا حياتهم في خدمة الوطن والدفاع عن الثورة والجمهورية والوحدة".
وقال مصدر بجماعة الحوثي لـ«الأيام» "أنه تم تسليم جثة القشيبي واثنين اخرين بعد أن رفضت السلطة استلامه عدة مرات"، حسب قوله.
ووفقا للمصادر "فإن لجنة من وزارة الدفاع وأسرة القشيبي تسلمت جثمانه من محافظة صعدة قبل أن تقله مروحية عسكرية إلى قاعدة الديلمي العسكرية بصنعاء ظهر أمس الأحد" في حين ذكرت وسائل الإعلام الرسمية "أن جثمان القشيبي وصل من محافظة عمران".
وبعد مرور عشرة أيام نعت وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة العميد القشيبي، وقالت : "أنه قُتل على يد جماعة الحوثي في عمران".
وكان وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول ومستشار رئيس الجمهورية لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن علي محسن صالح ونائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن عبد الباري الشميري ظهر أمس في مقدمة مستقبلي جثمان الشهيد البطل العميد الركن حميد القشيبي قائد اللواء 310 مدرع بالمطار العسكري بصنعاء.
ووفقا للمصادر الرسمية فإن "المستقبلين لجثمان القشبيي عبروا عن الاعتزاز والإكبار بمواقفه المشرفة واستشهاده وهو يؤدي مهامه في محافظة عمران"، مؤكدين على "أهمية بسط هيبة سلطة الدولة والنظام والقانون في عمران وكل محافظات الجمهورية، ومحاسبة المتسببين في استشهاد القشيبي ورفاقه من الضباط والصف والجنود".
وبقي مصير القشيبي مجهولاولم تعلن الجهات الرسمية عن مصيره منذ إعلان أنصار الله مقتله الثلاثاء قبل الماضي عقب سيطرة الجماعة على محافظة عمران وسقوط اللواء 310 مدرع.
وقال نجل العميد حميد القشيبي قائد اللواء 310 : "إن مراسيم دفن والده ستقام عقب استكمال تشريح الجثة".
وذكر عمر القشيبي في تصريح مقتضب لـ"المصدر أونلاين" : "أنه يجري حالياً تشريح جثة العميد القشيبي في المستشفى العسكري بصنعاء، وأنه من المتوقع أن يتم دفنه خلال اليومين القادمين".
وأضاف "إذا استكمل تشريح الجثة اليوم الإثنين فسوف يتم تشييعه يوم غدا الثلاثاء".
وفيما إذا كان هناك رفض من أسرة القشيبي بدفنه، إلا بعد إقالة وزير الدفاع، قال عمر: "لا صحة لما يشاع".
وحول المطالبات بتشييعه شعبياً عقب التشييع الرسمي، قال :"لم نقرر حتى الان هذا الأمر وكل شيء في وقته".
وقتل العميد حميد القشيبي قائد اللواء 310 في الـ8 من يوليو الحالي،
والقشيبي من مواليد 1940م محافظة عمران، وتدرج في العديد من المناصب القيادية العسكرية بعد حصوله على تأهيل العسكري في الداخل والخارج ، ومن هذه المناصب قائد سرية، قائد كتيبة، وقائد لواء، ورئيس عمليات منطقة، وكان آخرها قائداً لمحور سفيان قائداً للواء 310 مدرع، وحصل على العديد من الأوسمة والنياشين، منها وسام الخدمة ووسام الواجب والشجاعة والوحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى