شركة فنية في عدن تساهم في محاربة التطرف بأعمال سينمائية

> عدن «الأيام» خاص:

> تساهم شركة ألوان لأنتاج الفني في نبذ الإرهاب عبر تقديمها لعدد من الأعمال الفنية التي تناقش ضاهرة الإرهاب في اليمن.
وقال بكيل شماخ وهو رئيس شركة ألوان: "أن التحضيرات تجري لتصوير فلم جديد يحمل عنوان (إكرام الميت دفنه)، وهو فلم يتحدث عن الإرهاب في اليمن ويعرض من خلاله مشاهد من عدد من المجازر التي ارتكبت خلال العام الماضي، مثل: مجزرة الضالع ومجزرة شهداء السبعين والمجازر الأخرى التي ترتكبها القاعدة أبرزها الحادث الإرهابي الذي استهدف مجمع العرضي".
كما ستعرض ألوان خلال الأيام القادمة فلم (أحلام)، وهو فلم درامي قصير يحاكي الواقع اليمني الذي يعيشه المبدعون والفنانون على وجه التحديد.
وقال شماخ: "إن فيلم (أحلام) يحضر لعرضه لأول مرة في عدن بحضور كبار الفنانين والإعلاميين والنقاد قبل أن يتم عرضه في أكثر من وسيلة إعلانية.
وأكد بكيل أن "فيلم (أحلام) شارك في مهرجان بغداد السينمائي الدولي ومهرجان اليمن للأفلام القصيرة عام 2013م، ونال مراكز متقدمة".
ويحاكي فيلم (أحلام) واقع الشباب والموهوبين الذين يضطرون في أغلب الأحيان إلى المهاجرة خارج اليمن بسبب ما يلاقوه من إهمال من قبل الجهات المعنية.
ويصور الفيلم اليمن كمقبرة للمواهب ويشرح كيف أن أعظم المبدعين والفنانين اليمنين أمثال أبو بكر سالم وأحمد فتحي وغيرهم من الفنانين غادروا اليمن بعد تأكدهم أن اليمن لن تقدم لهم شيء في حال بقائهم.
كما صورت شركة ألوان للإنتاج الفني والسينمائي كليب فني لأغنية جو اليمن للمنشد عمار الشيخ، بالإضافة إلى الإعداد لتصوير جلسات غنائية بنكهات عدنية ذات طابع شبابي خاص.
وكانت شركة ألوان قد أنتجت في عدن سبعة عشر فلاش توعوي عن مناصرة قضايا حقوق الإنسان، منها العنف ضد المرأة وزواج القاصرات والاغتصاب والصحة الإنجابية، وأهمها قضية ختان الإناث، وذلك برعاية صندوق الأمم المتحدة للسكان.
وتنفذ شركة ألوان للإنتاج الفني والسينمائي الخطة التسويقية لسنة 2014 ضمن إدارة مشروع (وثبة ) الذي تنفذه وكالة "سمبس" لتنمية المنشآت الصغيرة والأصغر، وبدعم من البنك الدولي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى