اسرائيل توافق على هدنة لمدة 12 ساعة في قطاع غزة اعتبارا اليوم

> القدس «الأيام» ا.ف.ب:

> رفضت اسرائيل مساء أمس الجمعة اقتراح وقف اطلاق نار في قطاع غزة تقدم به وزير الخارجية الاميركي جون كيري "بصيغته الحالية"، وفق ما نقل التلفزيون الاسرائيلي العام.
واوضح التلفزيون الاسرائيلي ان "الحكومة الامنية رفضت بالاجماع اقتراح وقف اطلاق النار، بصيغته الحالية، الذي تقدم به وزير الخارجية الاميركي جون كيري". واشارت الى ان اعضاء الحكومة سيواصلون بحث المشروع.
وطوال النهار، تكثفت المشاورات الدبلوماسية لانتزاع "تهدئة انسانية" في الاعمال الحربية بين اسرائيل وحركة المقاومة الاسلامية (حماس) في غزة.
وبحسب التلفزيون الاسرائيلي العام، فان حكومة بنيامين نتانياهو تطالب بان يتمكن الجيش الاسرائيلي من البقاء في قطاع غزة لمواصلة تدمير "انفاق الهجوم" التي حفرتها حماس اثناء التهدئة.
ويبدو انه من الصعب ان يحصل هذا الشرط على موافقة حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ 2007.
واسفرت عمليات القصف الاسرائيلي عن مقتل 850 فلسطينيا في غالبيتهم الكبرى من المدنيين ما يثير انتقادات متنامية من قبل المجتمع الدولي.
وقتل 35 جنديا اسرائيليا منذ بدء الهجوم البري على غزة في 17 تموز/يوليو. وقتل ثلاثة مدنيين (اسرائيليان وعامل تايلاندي) من جهة اخرى اثر اصابتهم بصواريخ اطلقتها حماس.
ومن جهة اخرى قال نتنياهو لكيري إسرائيل ستبدأ وقفة لمدة 12 ساعة من الاقتتال في غزة تبدأ في السابعة صباح اليوم بتوقيت إسرائيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى