مانشستر يونايتد يقهر ليفربول بثلاثية ويفوز ببطولة ميامي بدون هزيمة

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> منحت ثلاثة أهداف في الشوط الثاني عن طريق وين روني وخوان ماتا وجيسي لينجارد فوزاً معنوياً لمانشستر يونايتد 3-1 على ليفربول منافسه في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في نهائي كأس الأبطال الودية في ميامي فجر أمس الثلاثاء.
وأنهى المان يونايتد جولته الأمريكية وهو من دون أي هزيمة تحت قيادة المدرب الجديد لويس فان جال والفوز على المنافس التقليدي ربما كان أفضل شيء حققه..وسيعود مانشستر يونايتد إلى إنجلترا لإنهاء إستعداداته لانطلاق الدوري الانجليزي الممتاز يوم 16 أغسطس.
وقال المدرب الجديد للمان يونايتد فان جال:"الفوز على ليفربول جميل..جميل للجماهير في الولايات المتحدة وأيضاً في إنجلترا الانتصار على المنافس غير المفضل للمان يونايتد وأعتقد أننا سببنا سعادة كبيرة للمشجعين وهذا أمر مهم"..وأضاف المدرب الهولندي:"بالطبع من الأفضل الفوز في المباريات الإعدادية لكن اللقاء الأهم سيكون ضد سوانزي سيتي في مباراتنا الأولى على أرضنا في الدوري الممتاز..هذه المباراة هي التي يجب أن نفوز بها".
وكان ليفربول قد بدأ المباراة بقوة وتقدم في الدقيقة 14 عندما سقط رحيم ستيرلنج داخل منطقة الجزاء بعد إعاقة من فيل جونز ونفذ القائد ستيفن جيرارد ركلة الجزاء بنجاح..وكان من المفترض أن يضاعف ليفربول تقدمه في بداية الشوط الثاني لكن ريكي لامبرت سدد بعيداً عن المرمى وهو في وضع جيد.
وتعادل المان يونايتد في الدقيقة 55 حين أرسل خافيير هرنانديز تمريرة عرضية عند الزاوية البعيدة ووضع روني الكرة بهدوء بباطن القدم في الشباك من زاوية صعبة..وبعد دقيقتين إصطدمت تسديدة ماتا الجيدة من عند حافة منطقة الجزاء بمدافع ليفربول مامادو ساكو وأبدلت إتجاهها قليلاً لتسكن شباك الحارس سيمون مينيوليه..وأكمل المان يونايتد إنتصاره في البطولة التي شارك فيها ثمانية أندية عندما سدد البديل لينجارد من 18 متراً في الشباك قبل دقيقتين على النهاية.
وشعر بريندان رودجرز مدرب ليفربول بأن النتيجة لم تكن عادلة بالنسبة لفريقه الذي كان يمكن أن تحتسب له ركلة جزاء ثانية في الشوط الأول بعد إعاقة من أندير هيريرا لرحيم ستيرلينج..وقال:"بشكل عام أنا سعيد بالبطولة بأكملها وما فعلته لنا..سافرنا لفترة طويلة وبذلنا جهداً شاقاً للغاية..هناك بعض الإيجابيات ونتطلع للموسم الجديد".
ويبدأ مانشستريونايتد مشواره في الموسم الجديد ضد سوانزي يوم 16 أغسطس باستاد أولد ترافورد ، بينما يلتقي ليفربول مع ساوثامبتون باستاد أنفيلد في اليوم التالي.
هدف لروني تم إحتسابه ثم إلغاؤه بعد احتفاله به
وشهدت الدقيقة 65 لقطة ظريفة ، حين تابع وين روني كرة مرتدة من العارضة ، وسجلها في المرمى ليحتفل بهدفه الثالث والذي ظهر إحتسابه على الشاشات التلفزيونية..حوار سريع بين الحكم الأول وحكم الراية، تبين أن الكرة ضربت بالعارضة خارج الملعب مما يعني أن الكرة خارج المرمى ، ليتم إلغاء هذا الهدف.
فان جال يستغني عن 5 لاعبين
من جهة أخرى قرر المدرب الهولندي لويس فان جال المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي الإستغناء عن خمسة لاعبين بعد نهاية جولة الفريق في الولايات المتحدة الأمريكية ، وتتويجه بكأس جينيس للأبطال بالفوز في المباراة النهائية على ليفربول 3-1 فجر أمس الثلاثاء..وذكرت صحيفة "ميرور" الإنجليزية أن اللاعبين الخمسة هم : البلجيكي (مروان فيلايني) الذي انضم الصيف الماضي من إيفرتون مقابل 27 مليون جنيه إسترليني ، ولكنه فشل في إثبات جدارته في موسمه الأول بقلعة "أولد ترافورد"، وربطته أنباء بالإنتقال إلى نابولي الإيطالي.
اللاعب الثاني هو المهاجم الياباني (شينجي كاجاوا) الذي لم يكن أساسياً منذ انضمامه للشياطين الحمر في صيف 2012 مقابل 12 مليون إسترليني ، وبات قريباً من العودة لناديه القديم بوروسيا دورتموند الألماني..وتشمل قائمة الراحلين عن مانشستر يونايتد كل من البرتغالي (لويس ناني) والبرازيلي (أوليفيرا أندرسون) ، و(ويلفريد زاها) الذين كلفوا خزينة النادي 55 مليون جنيه إسترليني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى