أكاديمية الموهوبين بسيئون تشارك في الملتقى العلمي الآسيوي الثالث بالأردن

> عمان «الأيام» خاص:

> بمشاركة أكاديمية الموهبوبين بسيئون بدأت فعاليات الملتقى العلمي الآسيوي الثالث أمس الأول الجمعة في الأردن ينظمه مركز اليوبيل للتميز التربوي التابع لمؤسسة الملك الحسين بالتعاون مع المنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ في العلوم والتكنولوجيا (أملست).
ويشارك وفد من مدينة سيئون مكون من خمسة مشاركين وهم الأستاذ محمد سالم الصبان مدير الأكاديمية رئيس الوفد والأخ محمد عوض بن عباده مشرف برنامج الاختراعات والابتكارات بالأكاديمية، وثلاثة طلاب من الموهوبين المشاركين بعرض مشاريعهم المبتكرة في مجال الطاقة والأمان والسلامة العامة، وهم الطالب عبدالكريم علي بريكان من السويري، والطالب سالم عوض باشامخة من تريم، والطالب محمد عبدالباري عوض السبايا من سيئون.
وفي تصريح صحفي تحدث رئيس الوفد الأستاذ محمد سالم الصبان مدير الأكاديمية، عن “المشاركة الأولى لليمن في الملتقى العلمي الآسيوي الذي يعد تظاهرة علمية عالمية تقام سنويا في إحدى الدول الأعضاء لمنظمة )ملست( تشارك فيه أكثر من 26 دولة عربية وأجنبية”.
وأضاف إلى أن “الملتقى يعتبر فرصة يتنافس فيها الشباب من بلدان مختلفة لإظهار ثقافاتهم و إبداعاتهم وابتكاراتهم العلمية، ويشارك طلابنا بثلاثة مشاريع في مجالات الطاقة والأمان والسلامة العامة”.
ويهدف الملتقى إلى تشجيع استثمار أوقات فراغ الشباب في العلوم والتكنولوجيا، وتشجيع البحث العلمي والتكنولوجي لدى الشباب في قارة آسيا، وتبادل المعلومات وتنمية روابط الصداقة بين الشباب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى