الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار تعقد أول اجتماعاتها غدا الإثنين

> صنعاء «الأيام» خاص:

> تدشن الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني أعمالها يوم غد الإثنين برئاسة فخامة الأخ عبدربه منصور، رئيس الجمهورية رئيس الهيئة.
ومن المتوقع أن تسمي الهيئة المكونة من 82 عضواً في اجتماعها الأول ثمانية من بين أعضائها لهيئة الرئاسة، بالإضافة لرئيس الهيئة (رئيس الجمهورية) كما تسمي نائبين للرئيس ومقررا.
وبموجب قرار رئيس الجمهورية بإنشائها تتولى الهيئة الإشراف والمتابعة على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل بما يفضي إلى إعداد دستور جديد للجمهورية اليمنية كدولة اتحادية مؤلفة من ستة أقاليم وفقاً لتقرير لجنة تحديد الأقاليم كما عكستها توصيات ومقررات المؤتمر في وثيقة المخرجات النهائية.
كما أنيط بالهيئة المتابعة والإشراف على لجنة الصياغة وفقاً لما هو منصوص عليه في هذا القرار، والرقابة المنتظمة على الجهات التنفيذية المعنية بتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وذلك من خلال الإشراف على عمل تلك الجهات للتأكد من التقدم المحرز في التنفيذ، ورصد القطاعات الواجب تحسين الأداء فيها، وبذل كل ما في وسعها لتعزيز التعاون بين جهات التنفيذ المختلفة سواء من خلال اقتراح حلول عملية أو المساعدة في إعداد خطط تنفيذية.
إلى ذلك تتولى الهيئة متابعة تنفيذ أية خطط عمل أعدتها جهات التنفيذ أو تضمنتها قرارات رئيس الجمهورية ذات العلاقة لضمان تحقيق التقدم المنشود، بما في ذلك رفع تقارير رقابية وتقييمية عن ذلك ورفع التقارير إلى رئيس الجمهورية حول مدى تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، مبيناً فيها أية صعوبات أو معوقات في تنفيذ المخرجات ومقترحات الحلول اللازمة لذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى