طائرة بدون طيار تقتل 3 يشتبه أنهم من القاعدة بمأرب

> مارب «الأيام» خاص:

> شنت طائرة أمريكية بدون طيار غارة في الساعات الأولى من يوم أمس السبت على منزل في محافظة مأرب فقتلت ثلاثة أشخاص يشتبه بأنهم ينتمون لتنظيم القاعدة في أحدث ضربات جوية منذ يونيو الماضي.
ويعد اليمن المعقل الرئيسي لجناح تنظيم القاعدة فرع جزيرة العرب، وهو أحد أكثر أجنحة القاعدة نشاطا ومثار قلق للولايات المتحدة الأمريكية.
وقال مسؤول أمني، وسكان بمأرب لـ«الأيام»: “إن غارة شنتها طائرة أمريكية بلا طيار قتلت ثلاثة مشتبه بصلتهم بتنظيم القاعدة عندما كانوا مختبئين في منزل ببلدة الساقط النائية بوادي عبيدة شرق محافظة مأرب المنتجة للنفط”.
وأوضح السكان أن "الغارة استهدفت منزل المواطن مبروك بن سهيل الذي قام بتأجير منزله على شباب من محافظة صعدة نزحوا إثر حرب كتاف التي اندلعت بين قبائل وائلة وجماعة الحوثي نهاية العام الماضي".
وأصيبت امرأة تعمل في رعي الأغنام بجراح نتيجة شظايا الغارة.
وجاءت الغارة غداة عمليات نفذتها عناصر من تنظيم القاعدة على مناطق سيئون والقطن بوادي حضرموت خلال الأسبوع الماضي، وإعدام جنود أمس الاول الجمعة بعد ساعات من اختطافهم من على حافلة متجهة من سيئون إلى صنعاء.
كانت اخر مرة شنت فيها الطائرة بدون الطيار غاراتها على المتشددين المشتبهين في 14 يونيو الماضي عندما استهدفت سيارة تقل مسلحين قتلت خمسة منهم في منطقة الصعيد بمحافظة شبوة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى