التعلم الإلكتروني في مؤتمر علمي بصنعاء

> صنعاء «الأيام» متابعات:

> نظمت الجامعة الدولية الإلكترونية بصنعاء صباح أمس مؤتمر التعلم الإلكتروني والذي يناقش تطوير تقنيات التعلم الإلكتروني وتطبيقاته وحقوق الملكية الفكرية للتعلم الإلكتروني ومتطلباته والنتائج المترتبة عنه.
وخرج المؤتمر - الذي شارك فيه عدد من الأكاديميين والمدربين - بالعديد من التوصيات والمقترحات التي يتطلبها التعلم الإلكتروني في اليمن والوطن العربي بشكل عام.
وقدم الدكتور فضل الكهالي ورقة عمل حول حقوق الملكية الفكرية في التعليم الإلكتروني والذي تطرق فيها إلى خصوصيته ودقته بأنه محتوى أكاديمي وتعليمي يتم تداوله من خلال شبكات الإنترنت ويقتصر عليه عدد معين من الطلبة ذوي خصائص معينة وحماية معينة كذلك.
من ناحيته تحدث الدكتور محمد أحمد نعمان - في ورقة عمل قدمها - عن تطوير تقنيات التعلم الإلكتروني وتطبيقاته ومعايير المناهج الدراسية في التعلم ومدى المشاركة والمساهمة في ذلك ومدى مرونة هذا النوع من التعليم ومرونته.
الدكتور محفوظ سلام تناول مشكلات تطبيق التعلم الإلكتروني في اليمن والوطن العربي وما هي الحلول والمعالجات لتخطي ذلك والمتمثلة بالعديد من النقاط أهمها وجود بنية تحتية للاتصالات في الوطن العربي واهتمام المجتمع العربي بالتعليم والتعلم الإلكتروني.
وفي ختام اللقاء منحت الجامعة للدكتور محمد أحمد نعمان شهادة دكتوراه، تقديرا لجهوده المبذولة في مجال القانون وحماية ومناصرة قضايا حقوق الإنسان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى