محافظ أبين ومسئولو صندوق الإعمار يناقشون التجاوزات في صرف التعويضات

> أبين «الأيام» جمال محمد حسين:

> تم أمس مناقشة موضوع التعويضات المستحقة للمتضررين من حرب أبين والصعوبات التي تسببت في تأخير صرفها، وذلك في لقاء دعا إليه الأخ جمال ناصر العاقل، محافظ أبين وعقد في عدن بحضور المسؤولين بصندوق إعمار المحافظة وأعضاء لجنة أهالي مديريتي زنجبار وخنفر.
كما تطرق اللقاء إلى الصعوبات والأخطاء والتجاوزات التي رافقت عملية صرف التعويضات نتيجة غياب الشفافية والوضوح من قبل إدارة الصندوق، حيث طالب الحاضرون السلطة المحلية بالمحافظة وإدارة الصندوق بالشفافية، من خلال إنشاء موقع إلكتروني لصندوق الإعمار تنشر فيه كشوفات بأسماء المتضررين مع مبالغ التعويضات المستحقة لهم كاملة.
وأكد المشاركون في اللقاء على ضرورة التزام الصندوق في عمله بمبدأ الوضوح والشفافية، واتفقوا على إنشاء موقع إلكتروني للصندوق في فترة أقصاها أسبوع من تاريخ هذا اللقاء، بحيث يحوي الموقع أسماء المتضررين والمبالغ المستحقة لهم.
وألزم اللقاء إدارة الصندوق بسرعة تصفية العهد المالية السابقة عليه وذلك خلال فترة أقصاها أسبوعين، ليتسنى استلام بقية مبالغ التعويضات وصرفها لجميع المتضررين من فئتي المساكن أو المزارع، والمطالبة بالمبالغ المتبقية لدى وزارة المالية.
وكان المحافظ جمال العاقل قد تحدث في افتتاح اللقاء، حيث شدد على "ضرورة تكاتف الجميع لانتشال أوضاع المحافظة"، واعتبر الإدارة التنفيذية لصندوق الإعمار هي المسئولة عن عمل الصندوق، مطالبا إياها "بسرعة تفعيل أداء الصندوق ونقل مقر عمله إلى أبين"، داعيا الجميع إلى "تحمل المسئولية الملقاة على عاتقهم بكل أمانة واقتدار أو ترك الفرصة للآخرين ليعملوا".
بدوره استعرض ناصر جبران، المدير التنفيذي لصندوق إعمار أبين جهود إدارة الصندوق لمتابعة مستحقات المواطنين تنفيذا لتوجهات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، موضحا أن "تلك التوجيهات لم تنفذ من قبل المالية، مما تسبب في تأخير الصرف"، مشيرا إلى أنه "لولا هذه العرقلة لكان الصندوق قد انتهى من صرف جميع التعويضات في شهر مايو الماضي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى