«الأيام الرياضي» تستطلع إستعدادات فريق نادي اليرموك تحت قيادة المدرب الشاب فؤاد العودي

> إستطلاع / عاصم النهمي:

> بعد رحيل مدربه وأبرز نجومه ممن صنعوا إنجاز 2013 يستعد نادي اليرموك بأمانة العاصمة لبطولة الدوري العام لكرة القدم بقيادة المدرب الشاب فؤاد العودي ومن دون جهاز فني معاون إلى الآن ورغم ضبابية بعض الأمور هناك لكن أخضر العاصمة على ما يبدو قد وضع في حساباته كل الاحتمالات فقام بتعويض بعض اللاعبين الراحلين بمحترفين أجانب ومحليين .. وبحسب رأي لاعبيه المخلصين فإن ناديهم سيستمر في منافسة الكبار ولن يختلف كل شيء فيه عن الموسمين الماضيين.
"الأيام الرياضي" تابع استعدادات وتحضير النادي للدوري القادم والتقى ببعض اللاعبين والإداريين في البيت اليرموكي ونقوم بتقديم ملخص لهذه الإستعدادات في الإستطلاع التالي:
** إعداد قصير وعقاب جماعي **
في البداية وصف المشرف الرياضي في النادي علي باحاج إستعداد الفريق بالمماثل لاستعدادات أغلب الأندية المحلية حيث كانت البداية بعد عيد الفطر مباشرة بسبب قصر فترة الإعداد وقرب موعد إنطلاق الدوري حيث اعتبره عقاباً جماعياً للأندية ، لكنه أكد بأنهم سيعملون على تهيئة الفريق وإعداده بشكل مميز من أجل دخول الدوري بصورة جيدة .. وبخصوص رحيل المدرب السابق للفريق محمد ختام أوضح باحاج أن فريق اليرموك كان متمسكاً به وعقده مع النادي لم ينته لكن رغبة المدرب في الرحيل تم إحترامها وحل الموضوع بشكل ودي بسبب العلاقة المتميزة بين النادي والمدرب.
** رحلوا وهم خارج حساباتنا **
وأضاف باحاج:"معظم اللاعبين الذين رحلوا كانوا خارج حسابات الفريق ولن يتأثر اليرموك برحيلهم ، باستثناء اللاعب أحمد الحيفي الذي خرج بنظام الإعارة وسيعود إلى اليرموك من جديد عند انتهاء فترة الإعارة المقدرة بموسم واحد ، مشيراً إلى أن النادي عوض رحيل اللاعبين بلاعبين جدد أبرزهم النيجيري جبلة من العروبة وسيشكل إضافة قوية للفريق واللاعب فؤاد الحمادي من الأهلي والحارس ماجد الحاشدي من 22 مايو .. والنادي بصدد التعاقد مع لاعبين محليين ومهاجم آسيوي..وفريقنا يتمرن حالياً على فترتين صباحية ومسائية من أجل الوصول للجاهزية المطلوبة ، وإدارة النادي أوكلت مهمة قيادة الفريق لإبن النادي (الكابتن فؤاد العودي) معتبراً إياه الأنسب لقيادة الفريق بسبب خبرته بالفريق حيث يعمل معهم منذ ثلاثة مواسم وسبق له قيادتهم إلى الصعود من دوري الدرجة الثانية إلى الأولى والعمل كمساعد للمدرب السوري محمد ختام".
** سنتغلب على كل الصعاب **
من جهته اعتبر لاعب الوسط أكرم هاجر فترة الإعداد للموسم الكروي بالقصيرة وغير الكافية وستؤثر بشكل كبير على مستوى الفرق والأندية في الموسم الجديد لكنه أكد بان اليرموك سيتغلب عليها وسيصل الى الوضع الذي يجعل فريق يخوض الدوري بجاهزبة مقبولة .
** رحيل المدرب محمد ختام خسارة **
وأكد هاجر بأن فريق اليرموك سيتأثر برحيل المدرب محمد ختام ولن يتأثر برحيل اللاعبين .. مشيراً إلى قدرة المدرب فؤاد العودي على قيادة الفريق والتغلب على الصعوبات التي ستواجهه من خلال الحماس والجدية التي يتمتع بها شباب اليرموك بالإضافة إلى تعامل الإدارة مع اللاعبين هذا الموسم حيث اختلف وتغير بشكل إيجابي عن العام المنصرم.
** لن نتأثر والشباب سيعوضون كل النواقص **
بدوره لا يرى قائد الفريق إبراهيم جهامه أي تأثير لرحيل أعمدة الفريق لأن كرة القدم تعتمد على 11 لاعباً داخل أرضية الملعب بالإضافة إلى أن رحيل اللاعبين ليس معناه ذهاب الحماس والروح القتالية التي نتحلى بها في النادي فمازالت باقية فينا مشيراً إلى أن حماس اللاعبين الشباب في اليرموك سيشعل المنافسة داخل الفريق وسيعوض بعض النواقص الموجودة فيه وسيدخل فريقهم الموسم بإصرار وعزيمة حيث سيظهر بصورة إيجابية في الموسم القادم.
وتمنى المدافع الدولي أن يحقق المدرب الجديد فؤاد العودي بداية مميزة تساعده على قيادة الفريق وتحقيق نتائج قوية لأن مهمته صعبة في خلافة الكابتن محمد ختام المدرب الكبير وصاحب البصمات العريضة التي قد تضع عليه الكثير من الضغوط..وطلب جهامة من إدارة النادي سرعة البت في التجديد لبعض اللاعبين من أبناء النادي حتى تتم عملية إعداد الفريق للموسم الكروي بالشكل المطلوب.
** فترة الاعداد ستشكل على مخرجات الدوري **
مدرب الفريق فؤاد العودي قال بأن فترة الإعداد هي فترة قصيرة جداً وهي لا تكفي لتجهيز الفريق من أجل الوصول به للفورمة الرياضية المطلوبة كما أنها ستؤثر علي مخرجات الدوري حيث قد يكون هناك مردود سلبي على اللاعبين سواء في الأداء أو لا سمح الله في نوعية الإصابات .. أهم الصعوبات عدم وجود فترة كافية للإعداد والتي لا تتجاوز الأسبوع الثاني بسبب تأخر اللاعبين في الإلتحاق بالفريق بسبب إجازة العيد.
** حزين لرحيل المدرب ختام **
وعن رحيل المدرب ختام وتركه تدريب الفريق اليرموكي قال العودي:"الكابتن محمد ختام مدرب كبير وقدير ولقد سعدت بالعمل معه وكنا نشكل تناغماً كبيراً وإني لحزين جداً لذهابه وفراقه فقد قدم لليرموك الكثير وأتمنى له التوفيق مع الأهلي .. كذلك اللاعبين الذين رحلوا كان لهم دور كبير في صنع أمجاد اليرموك فلهم كل الشكر والتقدير .. لكني أحب أن أطمئن عشاق ومحبي اللعب الرفيع والراقي المتمثل بأداء اليرموك ، فإن اليرموك قادر على الإستمرار في تقديم نفس العطاء ، لأنه ما زال هناك لاعبون ينتظرون الفرصة للتألق والإبداع والآن حانت الفرصة لذلك فلا تقلقواعلى اليرموك".
** مهمة صعبة وسعي وراء إعادة الأمجاد **
وبخصوص قبوله للمهمة قال:"قبلت تدريب الفريق لأن اليرموك بيتي الثاني ومن خلاله برزت ، ومن الجحود أن أتخلى عنه إذا هو أرادني أن أخدمه .. أما بالنسبة لمجيئي بعد مدرب حقق البطولة كما أسلفت سابقاً ، فلأنني كنت مساعده واليد اليمنى له وقد عملنا سوياً بتناغم وحب كبيرين ، وبتكاتف الإدارة واللاعبين حقفنا البطولة ومن الصعب المحافظة عليها إلا ببذل المزيد من الحرص والعطاء ، ولا ننسى أن الفريق البطل صعد للدرجة الأولى تحت قيادتي وكان فريقاً قادراً على تحقيق البطولة وقد فعلها ، وما زلت أعشق ذلك وسأعمل في سبيل إعادة روح الفريق والتوهج من جديد رغم ظروفنا وإمكانياتنا".
** إنتظروا قليلاً لتروننا في المقدمة **
وشكر العودي إدارة اليرموك على الجهود التي تبذلها من أجل الفريق رغم إمكانياتها الضعيفة وهي التي تنحت في الصخر نتيجة إنعدام إمكانيات النادي المادية وإن تأخرت عن الفريق فهي لاتتركه أبداً.
وختم العودي حديثه قائلاً: "نحن نمتلك خامات مبشرة بمستقبل كبير في سماء الكرة اليمنية وأعتقد أنه قد حان الوقت لتألقها ،وأقول للجميع في الختام:"إنتظروا منا الأجمل .. وإن شاء الله ستجدون (اليرموك) عند حسن ظنكم وفي المراكز المتقدمة.
إستطلاع / عاصم النهمي

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى