ريال مدريد يدفع بأغلى خط هجوم في العالم أمام إشبيليه

> «الأيام» متابعات:

> من المتوقع أن يدفع ريال مدريد الفائز بلقب دوري الأبطال بأغلى خط هجوم في العالم عندما يتقابل مع إشبيلية في مواجهة أسبانية خالصة بمباراة كأس السوبر الأوروبية لكرة القدم على استاد كارديف سيتي مساء اليوم الثلاثاء.
وبعد ثلاثة أشهر من تغلبه على أتليتيكو مدريد في نهائي أسباني خالص بدوري الأبطال سيتقابل ريال مدريد مع غريمه المحلي إشبيليه بطل كأس الأندية الأوروبية عندما تحظى جماهير ويلز بفرصة لمشاهدة جاريث بيل أغلى لاعب في العالم.
وانضم الجناح الويلزي بيل إلى ريال مدريد مقابل 85 مليون جنيه استرليني (142.58 مليون دولار) من توتنهام هوتسبير الإنجليزي قبل عام، ومن المتوقع أن يلعب بجانب جيمس رودريجيز هداف كأس العالم 2014، والبرتغالي كريستيانو رونالدو في خط الهجوم.
ويتطلع ريال مدريد للحصول على لقب كأس السوبر الأوروبية للمرة الأولى منذ 2002 مع وجود الثلاثي الهجومي الخطير الذي يبلغ مجموع صفقاتهم نحو 240 مليون جنيه استرليني.
وكان رونالدو قد انتقل من مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 80 مليون جنيه استرليني في 2009، بينما تكلفت صفقة الكولومبي رودريجيز نحو 80 مليون يورو (107.27 مليون دولار) بعد انضمامه من موناكو الفرنسي عقب نهائيات كأس العالم في البرازيل هذا الصيف.
كما قد يشارك توني كروس الفائز مع ألمانيا بكأس العالم في أول مباراة رسمية له مع ريال مدريد بعد انضمامه مؤخرا من بايرن ميونيخ مقابل نحو 30 مليون جنيه استرليني.
وفي الوقت الذي يتطلع فيه بيل للعب أمام جماهير بلاده يبدو رونالدو مستعدا للمشاركة منذ البداية بعد الشفاء من إصابة في الركبة تسببت في ظهوره بشكل ضعيف مع البرتغال في كأس العالم هذا الصيف في البرازيل.
وعلى الجانب الآخر تبلغ قيمة تشكيلة إشبيليه أقل من 108 ملايين يورو وفقا لموقع ترانسفير ماركت دوت كوم على الإنترنت، والمتخصص في انتقالات اللاعبين، كما أن الفريق استغنى عن ايفان راكيتيتش لاعب وسط كرواتيا الذي انضم إلى برشلونه.
لكن نيكو باريخا قلب دفاع إشبيليه لا يشعر بقلق، وأكد أمس الأحد أنه يملك نفس الرغبة التي منحت الفريق لقب كأس الأندية الأوروبية والمركز الخامس في الدوري الأسباني الموسم الماضي.
وقال الأرجنتيني باريخا لموقع إشبيليه على الإنترنت: "بالطبع ريال مدريد سيبدأ المباراة وهو المرشح الأبرز للفوز".
وأضاف "لكن نحن نبذل جهدا كبيرا، وعلى استعداد للكفاح في مواجهة الفريق المنافس".
وستكون هذه المرة الأولى التي يشهد فيها أستاد كارديف سيتي مدرجات بها 33 ألف مقعد، ويأمل الاتحاد الويلزي الاستفادة من هذا الحدث لتعزيز فرصه في استضافة مباريات في بطولة أوروبا 2020.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى