أكثر من 4 ملايين طفل تستهدفهم حملة التحصين ضد شلل الأطفال

> محافظات «الأيام» متابعات:

> بدأت أمس في عموم المحافظات الجولة الثانية من الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة والسكان، وتستمر ثلاثة أيام، وتستهدف 4 ملايين و 884 ألفا و 630 طفلا ما دون الخامسة من العمر،ويشارك فيها أكثر من 40 ألفا عامل صحي.
ففي محافظة عدن جرى تدشين الحملة بمدينة إنماء السكنية بإعطاء جرعة اللقاح لعدد من الأطفال ما دون خمس سنوات من العمر، بمشاركة عدد من المسؤولين في المجلس المحلي بالمحافظة، ومكتب الصحة العامة والسكان بعدن.
وتستهدف الحملة 108 آلاف و 448 طفلا وطفلة دون الخامسة من العمر، وتنفذها 595 فرقة ثابتة ومتحركة، موزعة على جميع مديريات المحافظة الثمان، ويعمل في هذه الفرق نحو ألف و 200 كادر صحي.
وفي مديرية سيئون بمحافظة حضرموت تم في مركز الأمومة والطفولة بحي الوحدة بسيئون تدشين حملة التحصين التي تستهدف 17792 طفلا بالمديرية، وذلك في إطار الحملة الوطنية الشاملة لعموم مديريات وادي وصحراء حضرموت.
وشارك في تدشين الحملة مدير عام مديرية سيئون، ومدير التحصين الموسع بمكتب الصحة والسكان بوادي وصحراء حضرموت، وعدد من المسؤولين والعاملين بقطاع الصحة وأمهات وأولياء أمور الأطفال المستهدفين في الحملة.
وأوضح مشهور حسين العيدروس،مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية سيئون أن “الحملة تستهدف على مستوى المديرية 17792 طفلا منهم 3661 طفلا بعمر أقل من سنة، و 14131 طفلا دون سن الخامسة من العمر”، مشيرا إلى أن “ 172 كادرا صحيا، ومتطوعا يشاركون بالحملة، وتم توزيعهم على 86 فرقة متحركة ومركزين ثابتين بمستشفى سيئون العام ومركز الأمومة والطفولة بحي الوحدة”.
إلى ذلك صرح جعفر ربيّع بن عبيدالله، مدير التحصين الموسع بمكتب الصحة في وادي وصحراء حضرموت أن “حملة التحصين بجميع مديريات الوادي والصحراء سوف تستهدف 86 ألفا و 296 طفلا دون سن الخامسة من العمر منهم 16 ألفا و 509 طفل بسن أقل من عام و 69 ألفا و 787 طفلا أقل من خمس سنوات”، مشيرا إلى أن “المشاركين بالحملة يبلغ عددهم 892 عاملا صحيا، ومتطوعا موزعين على 18 مركزا ثابتا، و 437 مركزا متحركا”.
أما في مديرية المضاربة ورأس العارة بمحافظة لحج جرى تدشين حملة التحصين الاحترازية ضد شلل الأطفال من قبل مدير عام المديرية، حيث تستهدف الحملة 11 ألفا و 206 أطفال دون سن الخامسة بالإضافة إلى قرابة ألف و 900 طفل من أبناء اللاجئين الصومال، فيما يشارك بتنفيذ الحملة على مستوى المديرية قرابة 42 فرقة ثابتة ومتجولة.
وفي محافظة المهرة تم تدشين حملة التحصين ضد شلل الأطفال دون سن الخامسة من العمر بحضور المشرف العام لهذه الحملة التي تستهدف 18 ألفا و 600 طفل على مستوى المحافظة، ويشارك فيها حوالي 324 عاملا ومشرفا صحيا موزعين على 156 فرقة متحركة و 27 فرقة ثابتة.
وفي محافظة الحديدة تم بمركز 7 يوليو الطبي بمدينة الحديدة تدشين الجولة الثانية من الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال التي تستهدف تحصين 532 ألفا و 518 طفلا دون سن الخامسة في جميع مديريات المحافظة.
وتم تدشين الحملة بحضور مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة وعدد من المسؤولين في السلطة المحلية ومكتب الصحة بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى