الإناث يقتحمن الدوري الألماني

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> لم تعد (البوندسليجا) حكرًا على الرجال إلا كلاعبين، بعد اقتحام الإناث لها في عدة مجالات أبرزتها صحيفة (بيلد) الألمانية في تقرير خاص تحت عنوان (نساء البوندسليجا).
البداية مع المديرة الإدارية لبايرن ميونخ (كاثلين كروجر)، والتي تشغل المنصب منذ عام 2009، بعد أن لعبت لـ(6) مواسم في صفوف فريق السيدات، واختارت طريق الإدارة بحصولها على شهادة في الإدارة الدولية.. وتعد كروجر (28) عامًا مسئولة عن الأمور اللوجستية، وتنسيق كافة المواعيد إضافة لحجوزات الفنادق والطيران المتعلقة بالنادي البافاري.
ولا يقتصر التواجد الأنثوي في البايرن على مديرة الفريق، وإنما يتعداه لسائق حافلة النادي البافاري، وهي (ساندرا كينج)، وتعمل في هذا المجال منذ أكثر من (23) عامًا.
كما عيّن جوارديولا في وقت سابق (مونا نيما) كاختصاصية تغذية ومسئولة عما يتناوله لاعبوه، قبل أن تنتقل للإشراف على المنتخب الألماني للشباب في ذات المجال.
واقتحمت المعالجة الطبية (سفينيا طومسون) المعسكر التحضيري لبوروسيا دورتموند قبل نحو أسبوع، بسبب إصابة المعالج الطبي الأساسي بكسر في يده، لتشرف على علاج لاعبي الفريق، خاصة أنها تعمل في ذات المجال ولكن مع فريق الشباب لدورتموند.
ويضم ناديا شالكه وهامبورج في صفوفهما (4) سيدات تعملن في مجالات مختلفة، فالأولى (كاترين هربستريت)، وتعمل كمراقبة لالتزام اللاعبين بالحضور والغياب والتدريبات، إضافة إلى (تيريزا هولست) اختصاصية علم النفس الرياضي، أما نادي هامبورج فعيّن (ليزا فاين) كاختصاصية عظام، و(جوانا فوغت) كطباخة للفريق.
واختار نادي هانوفر (نادي لارج) كمساعدة إدارية، وتشرف (رينات دويمر) على شئون التأمين في نادي هيرتا برلين.
وأشارت الصحيفة إلى أن معظم الأندية باتت تعتمد على العنصر الأنثوي خاصة فيما يتعلق بالمجال الإعلامي، إذ تعمل (روث فاجنر) كمنسقة إعلامية في نادي اينتراخت فرانكفورت، وهو ذات العمل الذي تقوم به (سيلكي بانيك) في نادي ماينز، و(ماريتا هانكي) في فيردر بريمن، و(باربيرا ايرتل) في فولفسبورج، و(آني جروبيرت) في هيرتا برلين، و(آن كاترين هاوك) في كايزرسلاوتن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى