نتائج رائعة ومشرفة لفتيات شطرنج اليمن في أول أيام البطولة العربية الفردية للفئات العمرية بالأردن

> عمان «الأيام الرياضي» صلاح العماري:

> حققت فتيات إتحاد المرأة للشطرنج نتائج رائعة ومشرفة في أول أيام إنطلاق البطولة العربية الفردية للفئات العمرية التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان ، حيث فازت 6 لاعبات من أصل 8 لاعبات يمثلن اليمن في هذه البطولة العربية .. وقد أثنى المراقبون على أداء اللاعبات اليمنيات وأعربت بعثة المنتخب عن سعادتها بهذا الفوز متمنين مواصلة هذه النتائج المشرفة..إذ نجحت اللاعبة ملاك الشرقي ووفاء عبدالقادر في سن 8 سنوات .. وفي سن 10 سنوات فازت آلاء الشرقي وخسرت أمل الحمدي .. وفي سن 12 سنة فازت حنان نواس وخسرت سارة عامر .. وفي سن 14 سنة فازت أسماء الحليلة ونهى الأهدل.
وفي تصريح صحفي أعربت رئيسة البعثة الأستاذة فاطمة العرشي الأمين العام للإتحاد اليمني لرياضة المرأة عن سعادتها بهذه النتائج في اليوم الأول لهذه البطولة العربية التي تشارك فيها تسع دول عربية .. وقالت إن هذه النتائج عكست تلك الرعاية والإهتمام لمعالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ معمر الإرياني ونائب الوزير بقطاع المرأة والدفع بمشاركاتها الخارجية وكذلك إهتمام ومتابعة رئيسة الإتحاد اليمني لرياضة المرأة الأستاذة نظمية عبدالسلام .. مؤكدة أهمية مشاركة اللاعبات اليمنيات في مثل هذه المنافسات العربية للإحتكاك والإستفادة وقد تبرهن ذلك من خلال مثل هذه المنافسة التي لوحظ فيها إبتعاد عنصر الخوف عند الفتيات.
وكانت قد إنطلقت عصر الجمعة بنادي الفحيص الأرثودكسي بالعاصمة الأردنية عمان منافسات البطولة العربية الفردية للشطرنج للفئات العمرية من سن 8-20 سنة بمشاركة 9 دول عربية من بينها بلادنا التي تشارك في أربع فئات هي 8 سنوات و10 سنوات و12 سنة و14 سنة..والدول المشاركة في البطولة هي اليمن – الجزائر- مصر- الإمارات - قطر - العراق - لبنان - فلسطين - والأردن.
هذا وتقام اليوم السبت جولتان صباحية ومسائية وقد أكدت اللاعبات أنهن سيواصلن تركيزهن لتحقيق نتائج مشرفة لليمن.
وكانت بعثة منتخب فتيات إتحاد المرأة للشطرنج قد وصلت مطار الملكة علياء بالعاصمة الأردنية عمان الساعة الخامسة من فجر أمس الجمعة برئاسة الأستاذة فاطمة العرشي الأمين العام للإتحاد اليمني لرياضة المرأة وتضم 12 شخصاً الحكم الدولي الكابتن عديلة راوح مشرفة اللاعبات ومدرب المنتخب الكابتن المصري سعد عطية والإعلامي صلاح العماري واللاعبات:وفاء عبدالقادر الشيباني وملاك الشرقي (8 سنوات) - أمل الحمدي وآلاء الشرقي (10 سنوات) - حنان نواس وسارة عامر (12 سنة) - أسماء الحليلة ونهى الأهدل (14سنة ).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى