اللجنة الرئاسية تعرب عن خيبة أملها إزاء ما جرى مع الحوثي

> صنعاء «الأيام» متابعات:

> أفاد مصدر إعلامي رسمي أن الرئيس عبدربه منصور هادي التقى اللجنة الوطنية الرئاسية برئاسة الدكتور أحمد عبيد بن دغر نائب رئيس الوزراء وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بعد عودتها أمس من صعدة.
وذكرت وكالة الأنباء الحكومية (سبأ) أن «اللجنة قدمت للرئيس هادي تقريرا عاجلا حول اللقاءات المطولة التي اجرتها مع عبد الملك الحوثي،»
مشيرة إلى أن «التقرير لم يكن كما كان المأمول من أجل الحفاظ على الأمن ووحدة واستقرار اليمن».
وقد عبر الرئيس هادي عن شكره للجنة وما بذلته من جهود مضنية أثناء وجودهم في صعدة ولقاءاتهم ومناقشاتهم مع عبدالملك الحوثي، مقدرا للجنة تلك الجهود التي كانت تهدف إلى تجنيب اليمن المشاكل والمتاعب والمحن والتحديات التي تفرض من هنا وهناك.
وبحسب الوكالة فقد عبرت اللجنة خلال لقائها بالرئيس عن خيبة أملها إزاء ما جرى من نقاش وتداول مع الحوثي، موضحة أنها ستقدم تقريرا متكاملا إلى الاجتماع الموسع الذي سيعقد اليوم برئاسة هادي وبمشاركة قيادات الدولة والحكومة ومستشاري رئيس الجمهورية.
وأضافت الوكالة أن «تقرير اللجنة الرئاسية سيتم عرضه على اجتماع وطني موسع سيعقد في وقت لاحق برئاسة هادي ومشاركة رئيس وأعضاء مجالس النواب والوزراء والشورى والقيادات الحزبية ولجنة الرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني والفعاليات السياسية والاجتماعية للشباب والمرأة ومنظمات المجتمع المدني».
إلى ذلك تناقلت العديد من المواقع الإخبارية تصريحا صحفيا منسوبا إلى عبد الملك المخلافي المتحدث باسم اللجنة الرئاسية أعلن فيه فشل مهمة ومفاوضات اللجنة في صعدة.
وقال المخلافي في تصريحاته تلك: «يبدو أن الحوثيين مبيتون للحرب، وأنهم رفضوا كل المقترحات التي تم تقديمها إليهم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى