(الصراع الثقافي و محاكمة الضمير) في عمل مسرحي جديد للمخرج أختر عبدالملك

> عدن«الأيام» خاص:

> أعد الكاتب والمخرج المسرحي أختر عبدالملك قاسم عملا مسرحيا بعنوان “ردمان في بلاد الألمان” مستوحا من كتاب “بارات صنعاء ومآذن برلين” للكاتب اليمني غمدان الزعيتري. وأوضح أختر عبد الملك في تصريح خص به «الأيام» أن “العمل سيقدم في الأيام القريبة ضمن فعاليات البيت الألماني للتعاون والثقافة”.
وأشار إلى أن “العمل يقدم محاكمة ذاتية للضمير وما يعتصر داخل الإنسان من شعور بالإثم، وأن العمل يجسده الفرد في الذهاب إلى المحكمة يطالب بعقوبات لاعتقاده بارتكاب جرائم ضد نفسه وضد مجتمعه، وهي جرائم في الحقيقة لايعاقب عليها القانون”.
وأضاف عبدالملك: “إن العمل يقف على مواقف بما تحمله من رسائل حول التكنولوجيا والتعدد والتنوع الثقافي في عالم فسيح وتوجس الإنسان الشرقي من الثقافة الغربية وما صدرته من أنماط حياة جديدة لدى المجتمعات الريفية، وثقافة الخوف داخل الإنسان”.
وقال الكاتب والمخرج المسرحي وأستاذ المسرح بمعهد جميل غانم للفنون: “إن العمل سيحمل نصا فنيا غنائيا جديدا يحمل مفاجآت جديدة ضمن أربع لوحات يتخللها رقصات تعبيرية تجسد عناوين للصراع الثقافي”.
وأضاف: “إن القيم والعادات والأخلاق والأحاسيس داخل الإنسان لا تتغير بتغير المكان الذي انتقل إليه الفرد وبما يحمله من موروث وعادات وتقاليد، وأن العمل سيقدم بأفكار جديدة.. ومازالت الجهود تبذل للوصول إلى تحقيق رسالة تخدم المجتمع”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى