«الأيـام» تنشر قائمـة المكونات المشاركة في مجلس الإنقاذ الجنوبي ترحــيب بتأسيس مجلــس الإنقــاذ الجنوبــي وانضمام اللقــاء التشــاوري بصنعاء

> عدن «الأيام» خاص

> رحبت مكونات سياسية وأنصار الحراك السلمي الجنوبي وشخصيات مستقلة بإطلاق مبادرة تأسيس مجلس الإنقاد الوطني الجنوبي، وأكدت أهمية توحيد الجهود في مرحلة مهمة من النضال السلمي وما تشهده الساحه الجنوبية من تحديات .
واعلنت فعاليات جنوبية مختلفه مباركتها لاتفاق مبادئ تأسيس مجلس الإنقاد الوطني الجنوبي ويوم امس وقع على اتفاق المبادئ الدكتور صالح علي باصرة عن اللقاء التشاوري لابناء الجنوب بصنعاء .
وكانت قيادات وممثلي عدد مكونات في الحراك الجنوبي وشخصيات مستقلة اعلنت قبل ايام عن (اتفاق مبادئ تأسيس مجلس الإنقاد الوطني الجنوبي) ويهدف لتعامل مع مستجدات المرحلة والوضع الراهن ويؤمل المشاركون في تأسيس (مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي) بإدارة الوضع السائد في الجنوب والتعامل مع التداعيات والوضع الخطير الراهن والسعي لتحقيق توافق وطني جنوبي نحو تشكيل مرجعية وطنية لشعب الجنوب.
ووقع على وثيقة اتفاق مبادئ تأسيس مجلس الإنقاد الوطني الجنوبي كلا من:
محمد علي احمد المؤتمر الوطني لشعب الجنوب و- حسين عمر محفوظ بن شعيب الهيئة الشرعية و تمام محمد باشراحيل مستقل و د. ناصر محمد الخبجي رئيس مجلس الثورة السلمية للتحرير والاستقلال بلحج نائب رئيس المجلس الاعلى للحراك الجنوبي و عبدالرب صالح السلامي حركة النهضة و محمد عبدالرحمن العبادي مستقل و علي هيثم الغريب المجلس الاعلى للحراك
وناصر محسن الفضلي المجلس الاعلى للحراك و صالح طاهر سعيد منتدى الأكاديمين الجنوبين
خالد ابراهيم بامدهف المؤتمر الوطني لشعب الجنوب و قاسم داؤود علي منتدى عدن
محمد صالح طماح المجلس الاعلى و د/سيف علي حسن الجحافي مؤتمر القاهرة و د/ احمد بن قديم منتدى الاكاديمين الجنوبيين.
واكد اتفاق المبادئ على “خطورة اللحظة الراهنة ووجوب الفعل الثوري والسياسي الوطني الجنوبي لبلورة الإرادة الوطنية الجنوبية واتباع الأساليب النوعية في النضال الثوري والسياسي الشعبي الجنوبي”.
وتظمنت وثيقة المبادي الولاء لقضية شعب الجنوب بأبعادها التاريخية والسياسية والأخلاقية، والحفاظ على نضالات شعب الجنوب المشروعة وتحقيق تطلعاته العادلة في استعادة حقة في السيادة وتقرير المصير.
كما اكدت على :ثبات منهج النضال السلمي وتعزيز التسامح والتصالح وتعميق تلاحم وتضامن شعب الجنوب بكافة مكوناته السياسية والاجتماعية والمدنية والمهنية وقطاعي المرأة والشباب ،الاحترام والتعاطي الواعي والمسئول لكافة وثائق وقرارات هيئات الشرعية الدولية، ومواثيق حقوق الإنسان، والجهود والمبادرات الإقليمية والدولية.
مؤكدة العمل على مواجهة منهج العدوان والتدمير والاستباحة للجنوب والوقوف أمام الإجراءات والأعمال التخريبية في مناطق الجنوب جراء حالة الصراع والانهيار لمكونات البناء الاجتماعي والسياسي لقوى نظام صنعاء التقليدية.
وشددت الوثيقة على قيام (مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي) بإدارة الوضع السائد في الجنوب وتتمثل وظيفته الرئيسية بالتعامل مع التداعيات والوضع الخطير الراهن والسعي لتحقيق توافق وطني جنوبي نحو تشكيل مرجعية وطنية لشعب الجنوب.
وان يقوم هذا المجلس بإعداد الهيكلية التنظيمية له ويحدد المهام والآليات لهيئاتة ويكون قوامه (...) عضوا ويعكس تمثيلا وطنيا جنوبيا.
وقالت الوثيقة ان المجلس يباشر عمله فورتحقيق اتفاق أطراف مكونات هذا المجلس على وثيقة اتفاق مبادئ وإعلانها والتوقيع عليها ، مشروع وثيقة إعلان وطني بتأسيس مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي والتوقيع عليها من أطراف ومكونات هذا المجلس.
و تكون أولويات هذا المجلس وضع تصور خطة عمل على مختلف الأصعدة والمستويات وبصورة عاجلة.
واكدت اتفاق المبادئ ان ابواب الالتحاق والمشاركة في هذا المجلس النضالي مفتوحة بصورة دائمة لمختلف مكونات شعب الجنوب السياسية والاجتماعية والمدنية والمهنية وحراكة السلمي، والعلماء ورجال المال والأعمال والشخصيات الاجتماعية والمرأة والشباب”.
وكما اكد ممثلي أطراف ومكونات تأسيس مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي أن “الباب مفتوح أمام كافة المكونات الجنوبية للمشاركة والإسهام في تأسيس مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى